وكيل إفريقية النواب يدين هجوم داعش الإرهابي بالنيجر






نشر في:
الخميس 5 أغسطس 2021 – 4:56 م
| آخر تحديث:
الخميس 5 أغسطس 2021 – 4:56 م

أدان النائب رزق جالى نصر الله، وكيل لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، الهجوم الإرهابي لتنظيم داعش في منطقة تورودي، جنوب غرب النيجر، والقريبة من بوركينا فاسو، الذي أسفر عن مقتل 15 جنديًا وجرح 7، إضافة لفقدان 6 آخرين.

وطالب “جالى” فى بيان له أصدره اليوم من المجتمع الدولى بصفة عامة والأمم المتحدة بصفة خاصة إدراج جميع التنظيمات والجماعات والتيارات الإرهابية والتكفيرية على قوائم الإرهاب لإنقاذ العالم من ظاهرة الإرهاب التى باتت تمثل خطرًا داهمًا على الأمن والسلم الدوليين، مشيرًا إلى أنّ قوات الدفاع النيجيرية وقعت في كمين نصبه تنظيم داعش الإرهابي والجنود الذين حاولوا إخلاء الجرحى أصيبوا لاحقاً جراء عبوة ناسفة يدوية الصنع.

وطالب رزق جالى نصر الله من الدولة الإفريقية، مساندة ودعم دولة النيجر لتخطى الآثار السلبية لهذا الحادث الإرهابى، معربًا عن ثقته فى قدرة دولة النيجر على مواجهة الإرهاب بجميع صوره وأشكاله
يذكر أن منطقة تورودي تقع ضمن المثلث الحدودي بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي، والتى تعد مسرحًا منذ سنوات لعمليات دامية تشنها جماعات مرتبطة بتنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

وكان قُتل 15 جنديًا من النيجر و«فقد أثر» 6 آخرين إثر هجوم إرهابي في منطقة تورودي (جنوب غرب) القريبة من بوركينا فاسو، على ما أعلنت وزارة الدفاع النيجرية في بيان لها.

وأوضحت الوزارة أن قوات الدفاع وقعت في بادئ الأمر في «كمين نصبته مجموعات إرهابية مسلحة»، لافتة إلى أن الجنود الذين حاولوا إخلاء الجرحى أصيبوا لاحقًا جراء «عبوة ناسفة يدوية الصنع».

وجاء في بيان الوزارة أن الجنود تعرضوا لكمين أمس الأول في منطقة تورودي، بالقرب من الحدود مع بوركينا فاسو، وأصيب 7 جنود فى الهجوم، كما فقد 6 آخرون وساء وضع الجنود خلال جهودهم لنقل المصابين، حيث اصطدم الجنود بعبوة ناسفة زرعها المسلحون.

يشار إلى أن عددًا من الجماعات المسلحة تنشط في النيجر ودول أخرى في منطقة الساحل، التي تتضمن بوركينا فاسو، وأعلنت بعض الجماعات عن ولائها لتنظيمي «القاعدة» و«داعش».



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

83 − 82 =