مصر الجديدة ـ يساري متطرف يترشح لمنافسة ماكرون في 2022

وسم مقاطعة المنتجات الفرنسية يتصدر «تويتر» في المغرب والكويت وقطر وسلطنة عمان

تصدر هاشتاج «مقاطعة المنتجات الفرنسية» قائمة «الترند» على موقع «تويتر» في المغرب والكويت وقطر وسلطنة عمان، أمس الجمعة، عقب نشر صور مسيئة للرسول محمد، على واجهات بعض المباني في فرنسا.
وتفاعل نشطاء مغاربة والكويت بشكل كبير مع هذا «الهاشتاج» في منصات التواصل الاجتماعي، رداً على تلك الصور، وتصريحات رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، التي اعتبرت «مستفزة» للمسلمين.وغيّر عدد من النشطاء صورهم على «تويتر» «فيسبوك» وغيرهما، واضعين اسم «محمد رسول الله» ورافضين ما يصدر عن المسؤولين الفرنسيين.وغردت رانيا لملاحي قائلةً: «كمغربية لا أقبل طريقة تعامل الرئيس الفرنسي مع الرسول الكريم، لذلك فأنا أدعم حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية».وانتقدت سهام سارك، في تغريدة، سياسة ماكرون تجاه الرسوم المسيئة «رغم ادعائه أن فرنسا بلد للحرية».وتشهد فرنسا مؤخراً، جدلاً حول تصريحات قسم كبير من السياسيين، تستهدف الإسلام والمسلمين عقب حادثة قتل معلم وقطع رأسه في 16 أكتوبر الجاري.وقال ماكرون، في تصريحات صحافية، إن بلاده لن تتخلى عن «الرسوم الكاريكاتيرية» (المسيئة للرسول محمد والإسلام).

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 + 4 =