وزير العدل يفتتح مجمع محاكم الدخيلة والمحكمة الاقتصادية بالإسكندرية ويطلق سيارة التوثيق المتنقلة




أ ش أ


نشر في:
الخميس 24 يونيو 2021 – 5:33 م
| آخر تحديث:
الخميس 24 يونيو 2021 – 5:33 م

افتتح وزير العدل المستشار عمر مروان، مجمع محاكم الدخيلة ومحكمة الإسكندرية الاقتصادية ومحكمة غرب الإسكندرية، بعد تجديدها بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة سعيد، ومحافظ الإسكندرية محمد الشريف ولفيف من المستشارين.

وذكرت وزارة العدل – في بيان اليوم الخميس – أن أعمال التطوير شملت رفع كفاءة المجمع بما يتيحه من خدمات رقمية، فضلاً عن تدشين وحدة إصدار الشهادات عن بُعد؛ والتي تتيح للمتعاملين معها إمكانية الحصول على كافة الشهادات التي تصدر عن المحاكم الاقتصادية بمختلف المحافظات.

كما افتتح وزير العدل مكتب شهر عقاري وتوثيق الدخيلة المميكن، وفرع التوثيق المميز بمجمع “تيفولي دوم بوليفار” بسيدي جابر؛ الذي يقدم خدمات التوثيق المميكنة للمواطنين الذين سبق لهم حجز موعد عن طريق تطبيق أرغب في عمل توكيل عبر الهواتف الذكية، ويقدم الفرع خدمات التوثيق من خلال بوابة مصر الرقمية، وذلك نظير مقابل مادي عن تكلفة الأعمال المميزة المقدمة لهم.

وشهد مروان والسعيد إطلاق خدمة سيارات التوثيق المتنقل ببعض محافظات الجمهورية، والمجهزة بالمعدات والأجهزة الحديثة، والتي تعمل على تقريب فروع التوثيق لطالبي الخدمة بصورة حضارية، وكذلك تدعيم فروع التوثيق الثابتة حال وجود زحام من المواطنين، كما يمكن دفعها إلى أماكن التجمعات الجماهيرية.

بدوره، أشاد محافظ الاسكندرية بأعمال رفع كفاءة وتطوير المحاكم في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيس ورؤية الدولة للتنمية المستدامة.

واضاف أن محاكم الإسكندرية شهدت تطورا كبيرا في ظل تطبيق استراتيجية وزارة العدل، مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم والرعاية لتطوير المحاكم بها.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 3 = 4