واشنطن تعبِّر عن قلقها مما يحدث في القدس.. كشفت موقفها من تهجير الفلسطينيين وهجمات غزة الصاروخية

عبَّرت الولايات المتحدة الأمريكية، الأحد 9 مايو/أيار 2021، عن “قلقها العميق” إزاء الاشتباكات التي وقعت بالقدس في الأيام الأخيرة، وذلك خلال مكالمة أجراها مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي، حسب ما أورده بيان للبيت الأبيض.

البيت الأبيض أوضح في قراءة لنص المحادثة بين سوليفان ومستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات أن  “السيد سوليفان أكد مجدداً أيضاً قلق الولايات المتحدة العميق بشأن الطرد المحتمل لأسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح”.

كما أضاف البيت الأبيض: “اتفق الاثنان على أن الهجمات الصاروخية والبالونات الحارقة (التي تطلق) من غزة على إسرائيل غير مقبولة وينبغي التنديد بها”.

يذكر أن عدد عدد المصابين الفلسطينيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية في القدس ارتفع، الأحد، إلى 19، فيما تم اعتقال 3 آخرين.

إذ أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) أن 19فلسطينيا أصيبوا بجروح وحالات اختناق خلال مواجهات مع القوات الإسرائيلية، بحي الشيخ جراح ومنطقة باب العمود بالقدس المحتلة.

كما أضافت بأن “5 إصابات جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما عولجت باقي الحالات ميدانيا”.

وتشهد القدس منذ بداية شهر رمضان، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة “باب العامود” وحي الشيخ جراح (شرق).

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد حي “الشيخ جراح” بالقدس، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكانه الفلسطينيين، ومتضامنين معهم.

ويحتج الفلسطينيون على قرارات إسرائيلية، بإخلاء عائلات فلسطينية من منازل شيدتها عام 1956، التي تزعم جمعيات استيطانية أنها أقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل 1948.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

39 − = 30