مصر الجديدة ـ هنية: وفد من حماس يزور مصر.. هكذا علق على تطبيع السودان
إسماعيل هنية

هنية: وفد من حماس يزور مصر.. هكذا علق على تطبيع السودان

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الأحد، عن زيارة وفد من حركته برئاسة نائبه الشيخ صالح العاروري إلى القاهرة، دون تحديد موعد الزيارة.

وقال هنية خلال بيان إن “الزيارة للتأكيد على العلاقات الأخوية الراسخة مع مصر، والتباحث في جملة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة مسار المصالحة والوحدة الوطنية، إلى جانب بحث الأوضاع في قطاع غزة على المستوى الإنساني، والتطورات مع الاحتلال والمستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة بشكل عام”.

وبشأن التطبيع السوداني مع الاحتلال، جدد هنية إدانته لما وصفه “الشطط السياسي”، والذي يعكس طبيعة الانفصام بين بعض الحكام وبين ضمير الأمة وتاريخها المجيد.

وذكر هنية أن “الاتفاق السوداني الإسرائيلي لا يعبر عن أصالة الشعب السوداني ومواقفه التاريخية تجاه القضية الفلسطينية، بل ونشيد بالأصوات والمواقف المقدرة من داخل السودان، والتي عبرت عن رفضها للتطبيع والاتفاق مع الاحتلال”.

وأكد أن “هذه الاتفاقيات لن تنجح في إعادة رسم خارطة المنطقة وفق المزاج الإسرائيلي”، موضحا أن “هذه الخارطة ترسمها فقط الشعوب المتمسكة بثوابتها وبحقوقنا الراسخة في فلسطين، وترفض الكيان الصهيوني الغاصب الذي لن يكون له مستقبل على حساب حقوق شعبنا في وطنه فلسطين”.

وفي شأن آخر، استهجن هنية الإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في فرنسا، مشددا على أنها “تقوض معاني التسامح والتعايش بين الأمم وشعوب العالم”.

ودعا هنية الرئيس الفرنسي إلى التوقف عن سياسة الإساءة للإسلام والتحريض عليه، ووقف التعرض للنبي محمد، ووقف المساس بمشاعر المسلمين على مستوى العالم.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

40 − = 33