مصر الجديدة ـ هل ينقلب الجيش على "البشير"؟.. سقوط أول قتيل من الجيش برصاص الأمن السوداني
عمر البشير

هل ينقلب الجيش على “البشير”؟.. سقوط أول قتيل من الجيش برصاص الأمن السوداني

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، وفاة أحد عناصر الجيش السوداني، برصاص قوات الأمن جراء الاشتباكات التي وقعت بينهما أثناء دفاع الجيش عن المتظاهرين من قمع الأمن.

وقالت الإعلامية السودانية رفيدة ياسين، المذيعة بقناة «العربية»، إن لجنة أطباء السودان المركزية، أعلنت عن استشهاد (سامي شيخ الدين) من منسوبي الجيش متأثرًا بجراحه أثناء محاولة الدفاع عن المعتصمين بعد تبادل لإطلاق الناء مع قوات الأمن.

وأضافت الإعلامية السودانية، عبر حسابها على مواقع التدوينات القصيرة «تويتر»، ان هناك حالة وفاة أخرى لأحد المتظاهرين ويدعى إبراهيم عثمان يبلغ 55 عامًا من العمر، متأثرًا بجراحه نتيجة تعرضه للضرب والتعذيب من قبل المليشيات الأمنية بضاحية يثرب بالسودان.

وكانت وكالة “رويترز”، نقلت عن شهود عيان أن جنودا سودانيين منعوا قوات الأمن السودانية من محاولة فض اعتصام المحتجين اليوم الاثنين أمام مقر وزارة الدفاع.

وأضافت الوكالة أن قوات الأمن قامت بإطلاق الغاز المسيل للدموع على المحتجين لتفريقهم من أمام مقر الوزارة.

وخرج آلاف المتظاهرين السودانيين على مدار اليومين الماضيين إلى شوارع الخرطوم حيث وصل العديد منهم إلى مقر قيادة الجيش للمرة الأولى منذ اندلاع الاحتجاجات في شهر ديسمبر 2018 ضد حكم الرئيس عمر البشير.

وكانت “لجنة الأطباء المركزية” في السودان أعلنت أمس الأحد عن سقوط 5 قتلى خلال المظاهرات الأخيرة في العاصمة السودانية الخرطوم ومدن سودانية أخرى.

وتهز حركة احتجاجية واسعة السودان منذ 19 ديسمبر الماضي، إذ يتهم المتظاهرون سلطات البلاد بسوء إدارة الاقتصاد، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار في ظل نقص بالوقود والعملات الأجنبية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

48 − = 43