موظفو أمازون لن يعودوا للعمل بالمكاتب هذا العام

أفادت مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز، بأن شركة أمازون الأمريكية قالت يوم الخميس 5 أغسطس/آب 2021، إنها لا تتوقع أن يعود موظفوها لمكاتبهم قبل العام المقبل.

حيث أضافت المذكرة أن أكبر شركة في العالم للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت تمدد فترة عمل موظفيها من المنزل إلى الثالث من يناير/كانون الثاني 2022، بدلاً مما جاء في مذكرة سابقة بخصوص عودتهم للمكاتب يوم السابع من سبتمبر/أيلول 2021، بالنسبة لموظفي الولايات المتحدة ودول أخرى لم تذكرها بالاسم. ولم ترد “أمازون” على طلب التعليق.

يأتي ذلك في وقت قال تقرير -نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية سابقاً- إنه رغم الصعوبات الاقتصادية التي شهدتها الشركات حول العالم هذا العام إثر تفشي جائحة كورونا، استطاعت شركة أمازون أن تستمر في النمو، حيث ارتفع سهمها منذ بداية عام 2020 بأكثر من 70%.

إضافة إلى ازدهار أعمالها وارتفاع سهمها هذا العام، قامت “أمازون” أيضاً، بحلول أكتوبر/تشرين الأول 2020، بتوظيف أكثر من 427 ألف موظف جديد، حيث بلغت قوتها العاملة 1.2 مليون، أي ما يعادل توظيف 1400 شخصٍ كل يوم منذ بداية العام، وفقاً لما ذكره المنتدى الاقتصادي العالمي.

حيث أدرجت قائمة “فورتشن 500″، “أمازون” كخامس أكبر شركة من ناحية أعداد الموظفين، ومن المرجح أن تؤدي المستويات التاريخية للتوظيف في “أمازون” إلى رفعها إلى المرتبة الثالثة بنهاية العام، وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي.

في المقابل فقد ارتفعت “أمازون” على القائمة من المرتبة العاشرة إلى المرتبة الخامسة بين كبرى الشركات الموظِّفة، في غضون عامين فقط.

جدير بالذكر أن “أمازون” وغيرها من شركات التوصيل والتسوق الإلكتروني شهدت طلباً متزايداً على خدماتها هذا العام، وسط قيود التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة كورونا، وإغلاق العديد من الأعمال التجارية وعمل كثير من الأشخاص عن بعد.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 × 1 =