مقدم طلب إحاطة غلق المواقع الإباحية: نحجبها مثل مواقع الإرهابيين




أحمد علاء


نشر في:
الخميس 24 يونيو 2021 – 10:38 م
| آخر تحديث:
الخميس 24 يونيو 2021 – 10:38 م

قال النائب أحمد دياب أمين سر لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، ومقدم طلب إحاطة بشأن غلق المواقع الإباحية، إنه يمكن السيطرة على هذه المواقع تمامًا كما حدث مع المواقع الداعمة للإرهاب وتم حجبها وقطع الطريق عن الوصول إليها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار» الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين على شاشة «النهار»، مساء الخميس: «نحن نحارب الإرهاب، ولا يوجد أكبر من إرهاب يُضيع النشء والقيم الدينية والأخلاقية والمجتمعية»، معتبرًا أنه يتم استخدام الإنترنت فيما لم يُخصص له.

ودعا دياب، إلى حُسن استخدام الإنترنت بما لا يضيع الوقت ولا الأخلاقيات ولا الإطلاع على محتويات لا تناسب المجتمع على الإطلاق، موضحًا أن كافة الدول العربية تحجب هذه المواقع الإباحية.

وأشار إلى أنه إذا كان هناك قصور في وزارة الاتصالات يحول دون غلق هذه المواقع، فهناك شباب قادرون على العمل تطوعيًّا من أجل حجب هذه المواقع بشكل تام، لافتًا إلى أن طلب الإحاطة الذي قدّمه ستتم مناقشته الأسبوع المقبل، ثم يُطرح في الجلسة العامة.

وكان دياب قد تقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب حنفي جبالي، موجه لوزير الاتصالات، بشأن غلق المواقع الإباحية.

وقال دياب في طلب الإحاطة، إن هذه المواقع ليس لها أي هدف يذكر سوى العمل على تدمير عقول الشباب بشكل خاص، والأسر بشكل عام، كما أنها تتنافى مع المعتقدات الدينية والقيم الأخلاقية، وكذا الاجتماعية.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × 2 =