متحدث الوزراء: المطاعم داخل المولات تتوقف عن تقديم أي خدمات اعتبارا من التاسعة مساء




هديل هلال


نشر في:
الخميس 6 مايو 2021 – 12:30 م
| آخر تحديث:
الخميس 6 مايو 2021 – 12:30 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن المطاعم الموجودة داخل المراكز التجارية ستضطر للتوقف عن خدمة التوصيل إلى المنازل وتقديم أي خدمات اعتبارًا من التاسعة مساء؛ لأن المركز التجاري يغلق أبوابه في تلك الساعة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، أن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يحظر تنقل أتوبيسات الرحلات بين المحافظات، خلال فترة عيد الفطر.

وعن تحديد عدد الموظفين داخل المنشآت الحكومية بنسبة 50%، لفت إلى أن قرار تحديد عدد الموظفين داخل المنشآت الحكومية لازال ساريًا، موضحًا أن القرار يترك الأحقية لكل وزير تحديد الأعداد التي تدار المنشأة من خلالها.

وذكر متحدث الوزراء أن الدولة تسعى لتوفير أكبر قدر من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، مشيرًا إلى استقبال 1.7 مليون جرعة لقاح «أسترازينيكا» يوم الجمعة المقبل، و1.7 مليون أخرى نهاية مايو الجاري.

وأشار إلى أن مصر المقرر أن تستقبل مليون جرعة من لقاح «سينوفارم» في القريب العاجل، قائلًا إن رئيس الوزراء عقد لقاء مع السفير الصيني وطلب منه تسريع وتيرة موافاة مصر باللقاحات التي تتعاقد عليها مع الجانب الصيني بإجمالي عدد 40 مليون جرعة.

وأوضح سعد، أن مصر تبدأ تصنيع أول 2 مليون جرعة من لقاح شركة سينوفاك الصينية «كورونافاك» نهاية شهر يونيو المقبل، مؤكدًا أن الجرعات التي تتلقاها مصر والمنتجة تمكن من التوسع في عمليات التلقيح.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 932 لسنة 2021، بشأن بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على أن تُغلق الساعة التاسعة مساءً أمام الجمهور وحتى الساعة السادسة صباحا بكافـة أنحاء الجمهورية جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهـات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وغيرهـا من المحال والمنشآت التي تبيع الـسلع التجاريـة أو تقـدم المـأكولات أو الخـدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة وجميع المحال العامة مع الالتزام بجميـع الإجراءات الاحترازية المقررة.

كما نص القرار على أن يقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات والمنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمـشروبات بعـد الساعة التاسعة مساءً على تقديم خدمة التيك أواى دون الجلوس وخـدمات التوصـيل للمنازل مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 + 1 =