متحدث الوزراء: إجراءات الحكومة الجديدة لا تشمل حظر تجول.. وتشديدها مطروح




هديل هلال


نشر في:
الخميس 6 مايو 2021 – 11:01 ص
| آخر تحديث:
الخميس 6 مايو 2021 – 11:01 ص

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رقم 932 لسنة 2021، بشأن بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، غير مرتبط بعيد الفطر، لافتًا إلى أن تطبيق تلك الإجراءات يبدأ من اليوم.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «المواجهة»، الذي تقدمه الإعلامية لما جبريل عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن مواعيد الغلق وفقًا للإجراءات الجديدة تبدأ في التاسعة مساء لكل المنشآت عدا الصيدليات ومحال بيع الأغذية كالبقالة والسوبر ماركت، مشيرًا إلى غلق الأنشطة الرياضية والنوادي الاجتماعية ومراكز الشباب في التاسعة مساء؛ للحد من التكدس.

وذكر أن الإجراءات لا تشمل قرارات حظر حركة على نسق حظر تجوال، موضحًا أنها تستهدف الحد من تواجد المواطنين في الأماكن التي تشهد تكدسًا خلال الفترات الماضية كالمحال التجارية.

ولفت متحدث الوزراء، إلى صعوبة السيطرة على الأسواق في الأماكن الشعبية والمفتوحة أو تحديد عدد من يدخل تلك الأسواق، قائلًا إن المحليات ترسل فرقًا تتواجد في تلك الأسواق لنصح المواطنين وتوزيع الكمامات بشكل مجاني والمطهرات لحمايتهم.

وأوضح أن كل الخيارات مفتوحة أمام الحكومة بعد 14 يومًا من التطبيق، مضيفًا أن الحكومة إما ستلجأ إلى إلغاء قرار الإغلاق في التاسعة والعودة للمواعيد الطبيعية إذا أتت الإجراءات بثمارها، أو مد العمل بهذه القرارات فترة أخرى إذا كان الوضع الوبائي يستلزم ذلك.

ولفت سعد، إلى أن تشديد القرارات مطروح وفقًا للوضع الوبائي لفيروس كورونا، وخاصة أن الدولة لجأت إلى التشديد خلال الموجتين الأولى والثانية، مؤكدًا أن الوضع الوبائي سواء الإصابات اليومية أو قدرة مستشفيات وزارة الصحة على استيعاب الأعداد، خاصة أسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي، الأمر الحاكم للتشديد.

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 932 لسنة 2021، بشأن بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على أن تُغلق الساعة التاسعة مساءً أمام الجمهور وحتى الساعة السادسة صباحا بكافـة أنحاء الجمهورية جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريـات والكافيهـات والكازينوهـات والملاهي والنوادى الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وغيرهـا من المحال والمنشآت التي تبيع الـسلع التجاريـة أو تقـدم المـأكولات أو الخـدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة وجميع المحال العامة مع الالتزام بجميـع الإجراءات الاحترازية المقررة.

كما نص القرار على أن يقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات والمنشآت السياحية التى تقدم المأكولات والمـشروبات بعـد الساعة التاسعة مساءً على تقديم خدمة التيك أواى دون الجلوس وخـدمات التوصـيل للمنازل مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

1 × 9 =