ليبيا والإمارات تبحثان سبل تعزيز العلاقات التجارية




طرابلس – أ ش أ


نشر في:
الثلاثاء 22 يونيو 2021 – 4:23 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 22 يونيو 2021 – 4:23 م

بحث وكيل وزارة النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية الليبية رفعت العبار، اليوم الثلاثاء، مع وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل المزروعي، سبل تطوير العلاقات التجارية والتعاون المشترك على أسس تجارية.

 

وذكرت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية -في بيان أوردته بوابة الوسط الليبية- أن اللقاء شهد تأكيدا ليبيا على وجود رغبة حقيقية في التعاون مع الجانب الإماراتي ما من شأنه أن يسهم في تطوير الصناعات النفطية والمشروعات التنموية وخلق بيئة تسمح بصيانة البنية التحتية وجذب الاستثمار النفطي إلى ليبيا.

 

ونقل العبار للوزير الإماراتي عزم رئيس الحكومة على خلق علاقات تجارية مشتركة بين البلدين الشقيقين تشجع على جذب الاستثمار، وخلق النمو والتنمية، وتحديث البنية التحتية لقطاع النفط.

 

وأوضح البيان أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، سيجري زيارة رسمية إلى الإمارات يلتقي خلالها وزير الطاقة، والشركات الوطنية الإماراتية، بهدف النظر في الفرص التي يمكن أن تحقق قيمة فعلية مضافة لقطاع النفط الليبي، وخلق تكامل لمصلحة البلدين الشقيقين.

 

من جانبه، رحب وزير الطاقة الإماراتي بالتعاون مع الجانب الليبي، معربا عن تطلعه للتعاون والمساهمة في صيانة البنية التحتية في قطاع النفط الليبي، وتحقيق المنفعة المتبادلة وتقوية روابط التعاون الاقتصادي بين البلدين.

 



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 13 = 17