كيفية إصلاح أخطاء “يتعذر التحقق من هوية الخادم” في أجهزة آبل؟

هل ظهر لك خطأ “يتعذر التحقق من هوية الخادم” في أجهزة آبل من قبل؟ بينما تتصفح هاتف آيفون وتقلّب رسائل البريد الإلكتروني، فجأة تجد صعوبة في الوصول لرسائلك، ومن ثم تظهر الرسالة وتأخذ دقائق حتى تختفي، هذا إن اختفت سريعاً.

ما هو خطأ “يتعذر التحقق من هوية الخادم”؟

“يتعذر التحقق من هوية الخادم” أو بالإنجليزية “Cannot verify server identity” تظهر بشكل عشوائي تقريباً، وذلك بسبب بعض عمليات التحقق الأمنية من وراء الكواليس بين جهاز Apple الخاص بك وخادم البريد الإلكتروني.

<strong>خطأ ” class=”wp-image-802399 js-lazy-me” data-lazy-source=”https://arabicpost.net/wp-content/uploads/2021/04/1-11.jpg”>
خطأ “يتعذر التحقق من هوية الخادم” في أجهزة آبل – الشبكات الاجتماعية

وظهور هذا الخطأ يعني أن الجهاز لا يمكنه التحقق من هوية الخادم، فلأسباب أمنية، لن يقدم لك المعلومات التي تحتاجها، لأن الاتصال بين جهازك والخادم قد تعطل.

وقد اشتكى عدد من مستخدمي أجهزة آبل من هذه المشكلة الأمنية وسجلوا انزعاجهم في تعليقات مجتمع آبل على موقعها الإلكتروني.

كيف تصلح هذا الخطأ؟

لحسن الحظ، هناك بعض الإصلاحات التي يمكنك تنفيذها لاستعادة الأمور وتشغيل الجهاز، رغم أننا ننصحك بالتأكد من أمان رسائلك وبريدك الإلكتروني أولاً من أي برمجيات خبيثة.

قد تؤدي إعادة التشغيل السريع أو إزالة ذاكرة التخزين المؤقت (Cache Clearance) إلى حل المشكلة، لكننا نفترض أنك جربت ذلك بالفعل. 

لذلك سيكون الحل السريع التالي هو إزالة حساب البريد الإلكتروني من جهازك وإعداده مرة أخرى. 

ولأن المشكلة قد تحدث بسبب عدم تطابق اسم الخادم واسم المجال، يمكن أن تساعدك تهيئة خادم بريد على جهازك باستخدام عنوان URL واحد. تأكَّد من أن كلاً من خوادم البريد الوارد والصادر لها الاسم نفسه.

إذا جربت هذه الحلول ولم تفلح، فهذا يعني أن مشكلة أمان بالخادم هي السبب، وتظهر بفضل فحوصات الأمان الصارمة من آبل، يجب أن تبحث في رسالة الخطأ عندما تنبثق، إذا قمت بالنقر فوق “تفاصيل”، فسيتم نقلك إلى شاشة توضح تفاصيل الشهادة. من هناك، يمكنك “الوثوق بالشهادة” مرة أخرى.

ومع ذلك، قد لا يعمل هذا الحل على أجهزة iOS الأحدث. عندها، ستحتاج إلى إزالة الحساب وإضافته مرة أخرى إلى هاتفك، بناءً على مزود البريد الإلكتروني الخاص بك، يمكنك القيام بذلك من خلال “الإعدادات -> البريد -> الحسابات (Settings -> Mail -> Accounts)”.

اختر حسابك وانقر على زر “حذف الحساب-Delete Account”، لكن في بعض الحالات، قد لا ترى هذا الخيار. بدلاً من ذلك، توجه إلى “الإعدادات -> عام -> الملف الشخصي (Settings -> General -> Profile)” سيعرض لك هذا قائمة بإعدادات التكوين، وستحتاج إلى اختيار الإعدادات ذات الصلة بالخطأ، ثم انقر فوق “إزالة ملف التعريف-Remove Profile”.

في هذه المرحلة، ينصح موقع Make Tech Easier التكنولوجي بحذف أي إعدادات متبقية لهذا الحساب في “الإعدادات -> البريد” (Settings -> Mail)، قبل إعادة إنشاء حساب بريدك الإلكتروني.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

60 − = 54