قوات فلسطينية تفرق تظاهرة منددة بوفاة “نزار بنات”

فرَّقت أجهزة أمنية فلسطينية، مساء الخميس 24 يونيو/حزيران 2021، مسيرة شارك فيها العشرات، انطلقت وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية، تنديداً بوفاة المعارض الفلسطيني نزار بنات خلال عملية اعتقاله.

إذ شارك العشرات في المسيرة التي دعا إليها ناشطون ومنظمات أهلية وحقوقية فلسطينية، تنديداً بوفاة المعارض “نزار بنات”، وذلك بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

هتافات ضد السلطة الفلسطينية 

ردد المشاركون هتافات منددة بسياسات السلطة الفلسطينية وملاحقة النشطاء والمعارضين، ورفعوا لافتات تطالب بوقف الاعتقالات على خلفية سياسية.

توجه المشاركون في المسيرة نحو “المقاطعة” حيث مقر الرئاسة الفلسطينية، لكن قوات أمنية فلسطينية اعترضتهم في شارع الإرسال، ومنعتهم من إتمام مسيرتهم، واعتدت على بعضهم بالضرب، وفق ما أكده شاهد عيان لـ”الأناضول”.

خلال تفريق المسيرة، اندلعت مواجهات، أشعل خلالها بعض المشاركين النار في مواد قابلة للاشتعال، وألقوا الحجارة باتجاه عناصر الأمن، التي ردت بإطلاق قنابل غازية، وفق الشاهد.

وصول جثمان “بنات” إلى المنزل

يُذكر أنه في مساء الخميس، وصل جثمان “بنات” إلى منزل ذويه بالخليل، قادماً من معهد الطب العدلي ببلدة أبو ديس، شرقي القدس، بعد إجراء عملية تشريح له.

في المقابل أعلنت منظمات فلسطينية بمؤتمر صحفي مشترك بمدينة رام الله، أن نتائج التشريح تؤكد أن وفاة “بنات” كانت “غير طبيعية”، وأن “آثار كدمات وكسور رُصدت على أنحاء جسده”.

في وقت سابق من يوم الخميس، أعلن جبرين البكري، محافظ الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، في بيان مقتضب، عن وفاة “بنات”.

قال إن قوة أمنية فلسطينية اعتقلت “بنات”، فجر الخميس، بناءً على مذكرة توقيف من النيابة العامة، “وخلال ذلك تدهورت حالته الصحية وتم تحويله إلى مستشفى الخليل الحكومي، حيث أُعلنَ عن وفاته”.

اغتيال بحق نزار

كان عمار بنات، المتحدث باسم عائلة المعارض المتوفى، قال لوكالة الأناضول: “ما جرى، اغتيال بحق نزار (..) من قِبل قوة أمنية من جهازي الأمن الوقائي والمخابرات العامة”.

و”بنات” ناشط ومعارض “مستقل”، من بلدة دورا بمحافظة الخليل، وعُرف بانتقاداته اللاذعة للسلطة الفلسطينية، واعتقلته الأجهزة الأمنية عدة مرات.

كما أنه مرشح في قائمة “الحرية والكرامة” لخوض انتخابات المجلس التشريعي، التي كانت مقررةً يوم 22 مايو/أيار الماضي، قبل صدور مرسوم رئاسي (في 30 أبريل/نيسان 2021 ) بإلغائها.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 + 4 =