فيديو.. ما حكم صيام الجنود المكلفين بأعمال شاقة؟ المفتي يجيب






نشر في:
الخميس 22 أبريل 2021 – 10:14 م
| آخر تحديث:
الخميس 22 أبريل 2021 – 10:14 م

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، عن حكم صيام الجنود المكلفين بأعمال شاقة في شهر رمضان.

وقال علام، في لقاء ببرنامج «كُتب عليكم الصيام»، الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الخميس، أن «الأمر الذي صدر للجنود في حرب أكتوبر 1973 بالإفطار، أن بعض الجنود مازال صائمًا وحارب صائمًا في حرب أكتوبر».

وأضاف أن هناك رخصًا بطبيعة الحال تجيز للجنود في الحرب الإفطار، موضحًا أن الصوم فريضة ولا يسقط إلا لعذر شرعي، ولكن إن كان الأمر شاقًا وخرج عن الأمر المعتاد بالنسبة للإنسان الطبيعي، نظرًا للأعمال التي يقوم بها فإنه في هذه الحال يرخص بالإفطار إذا حدثت المشقة.

وعن إقامة الجنود لصلاة الجماعة والتراويح جماعة، ذكر فضيلة مفتي الجمهورية، انه لا شك أن الجندية لها قواعد وتعليمات وورديات وعلى الجنود الالتزام بها، ولا حرج عليهم بسبب عدم أدائها جماعة، مضيفًا أنه يمكن أداؤها بشكل فردي عندما تسمح ظروفهم بذلك.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

93 − = 90