فيديو.. الزراعة: الدولة تبذل جهودا مضنية لتعظيم العائد والقيمة المضافة

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن افتتاح المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» دليل على حجم وجهود الدولة المصرية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن كل الجهات تبذل جهودًا مستمرة ومضنية لتعظيم العائد والقيمة المضافة على الإنتاج عمومًا.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار «الثالثة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الخميس، أن الإنتاج الزراعي كمادة خام يستخدم في إنتاج منتجات تحقق عائدًا ينعكس على الناتج المحلي بالكامل، فضلًا عن أنه يوفر احتياجات المواطنين بشكل أكبر، ويعمل على تعظيم العائد والدخل لصغار المزارعين.

وأشار إلى أن «سايلو فودز» تستهدف توفير الغذاء وتقديم منتجات عالية الجودة؛ لزيادة الإتاحة والمعروض أمام المواطنين وتلبية احتياجاتهم، بما ينعكس على استقرار الأسعار وتحقيق قوة شرائية أكبر للمواطن والمزارع.

وذكر متحدث الزراعة أن هناك تنسيقًا مستمرًا بين كل جهات الدولة لزيادة المعروض والمتاح في كل المنتجات وعلى رأسها المنتجات الغذائية، مؤكدًا أن الجهود التي تبذلها الدولة منذ 7 سنوات تؤتي ثمارها.

ولفت إلى توقيع بروتوكول تعاون اليوم لخدمة الفلاح المصري من خلال توفير التمويل اللازم لتطوير نظم الزراعة بدون فائدة، بما يعود على الاقتصاد الكلي ويحقق التنمية المتكاملة والشاملة.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في مستهل اجتماع الحكومة، اليوم الخميس، بافتتاح مدينة «سايلو فودز» المختصة في الصناعات الغذائية، بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوجها بالشكر إلى القوات المسلحة على تنفيذ هذا الصرح الإنتاجي العملاق، وفق أحدث المستويات والنظم العالمية، بما يستهدف تحقيق أهداف استقرار الأمن الغذائي.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

51 + = 61