#التضامن #الإنجاب #معدلات_الإنجاب #الفقر

شاهد.. التضامن: المحافظات الأكثر فقرا هي الأعلى في معدلات الإنجاب

جددت الدكتورة راندا فارس، المنسق العام لمشروع «2 كفاية» بوزارة التضامن الاجتماعي، حرص الدولة على توعية المواطنين بخطورة الزيادة السكانية.

وقالت فارس، في تصريحات لبرنامج «هذا الصباح»، الذي يعرض على فضائية «إكسترا نيوز»، صباح الثلاثاء، إنه تم البدء في تنفيذ مشروع «2 كفاية» في عشر محافظات، مشيرة إلى أن هذه المحافظات هي الأكثر فقرًا والأعلى في معدلات الإنجاب .

وأوضحت أن أعلى معدلات الإنجاب موجودة في محافظات الصعيد بشكل عام، وخاصة في سوهاج والفيوم، مشيرة إلى وصول معدلات الإنجاب هناك إلى 43 طفل لكل عشر أسر، بنسبة 4.3%.

وأضافت أن 62% من الأسر التي يستهدفها المشروع تقع في دائرة الأمية والفقر، مشيرة إلى تأثير بعض الموروثات والمفاهيم الخاطئة على هذه الأسر.

وأشار إلى أن هذه المفاهيم السائدة، تجعل هذه الأسر تفكر بمبدأ أن «العيال عزوة» و«الولد سند»، مضيفة أن بعض الأسر تتعامل مع الأبناء باعتبارهم مصدر للدخل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 × = 27