سوريا: مظاهرات أمام نقاط الجيش التركي في إدلب




دمشق (د ب أ)


نشر في:
الجمعة 23 يوليه 2021 – 6:10 م
| آخر تحديث:
الجمعة 23 يوليه 2021 – 6:10 م

قطع المئات من المتظاهرين الطرق أمام النقاط التركية في مناطق ريف إدلب الجنوبي الشرقي اليوم الجمعة؛ احتجاجا على القصف الذي تتعرض له مناطقهم من مدفعية الجيش السوري والطيران الروسي الذي شن غارات اليوم الجمعة.

وقال محمد سرميني أحد قيادات الحراك في محافظة إدلب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) :” في المظاهرات التي خرجت اليوم أمام القواعد التركية في مناطق جبل الزاوية نقاط (معترم والمسطومة وتفتناز )، أشعل المتظاهرون الاطارات أمام القواعد العسكرية التركية وقطعوا الطرق دون التعرض للقواعد بشكل مباشر واكتفى عناصرها بتصوير المظاهرات فقط”.

وأضاف سرميني لـ(د ب أ) خلال الشهر الجاري شنت الطائرات الحربية الروسية أكثر من 70 غارة، إضافة الى عشرات القذائف التي أطلقتها قوات النظام السوري على مناطق جبل الزاوية في محافظة إدلب وبعض الصواريخ والقذائف سقطت على بعد عشرات الأمتار من القواعد العسكرية التركية، ولم تحرك ساكنا نحن نقتل أمام الضامن التركي، وقتل خلال الشهر الجاري أكثر من 40 شخص أغلبهم أطفال”.

ودعا الناشط سرميني فصائل المعارضة السورية لفتح الجبهات مع القوات الحكومية السورية “بعد وقوف الضامن التركي متفرجا على قتل الأطفال والنساء والدمار في الممتلكات، ندعو فصائل المعارضة لفتح الجبهات والدفاع عن أهلهم وحمايتهم من القصف الروسي والسوري”.

من جانبه أكد قائد عسكري في الجبهة الوطنية للتحرير أن “فصائل المعارضة قصفت اليوم مواقع للقوات الحكومية السورية في ريف إدلب الجنوبي رداً على القصف الذي تقوم به نقاط القوات الحكومية باتجاه المناطق المحررة”.

وأكد القائد العسكري لـ “د ب أ” “القصف اليومي من مدفعية قوات النظام والطائرات الروسية على مناطق جبل الزاوية في ريف ادلب الجنوبي والذي يضم أكثر من 30 بلدة وقرية منذ بداية الشهر الجاري”.

مصدر في الدفاع المدني التابع للمعارضة السورية قال لـ ” د ب أ” إن الطائرات الحربية الروسية شنت اليوم 7 غارات جوية استهدفت محيط بلدة البارة جنوب إدلب وأن فرق الدفاع المدني والاسعاف توجهت الى المناطق التي تتعرض للقصف .

وتشهد مناطق ريف ادلب الجنوبي تصعيدا كبيرا منذ بداية الشهر الجاري .



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

58 + = 67