مصر الجديدة ـ روسيا تبحث الانسحاب من المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان
أرشيفية

روسيا تبحث الانسحاب من المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان

كشفت مصادر في الهيئات الروسية المختصة،اليوم الخميس، أن السلطات الروسية تبحث إمكانية الانسحاب من المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان، ووقف التعاون مع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، إذا لم يتغير نهج المحكمة المعادي لروسيا.

وقالت المصادر: “السلطات الروسية تدرس إمكانية الانسحاب من المعاهدة الأوروبية لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية، ووقف التعاون مع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، ووقف التعاون مع المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في حال لم يتصحح التوجه الحالي الذي تظهر نتيجته أحكاما للمحكمة موجهة ضد المصالح الروسية”.

وأضافت المصادر: “خلال دراسة الشكاوى ضد روسيا تزيد نسبة تسييس أحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان”.

يذكر، أن الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان هي معاهدة دولية تهدف لحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية في قارة أوروبا، ووضع مسوَّدتها مجلس أوروبا — المكوَّن حديثًا آنذاك — سنة 1950، وبدأ تطبيقها في 3 سبتمبر سنة 1953. وجميع الدول الأعضاء في مجلس أوروبا موقعة على الاتفاقية حالياً، ويُتوقَّع من أية دولة منضمَّة حديثاً أن توقع عليها في أقرب فرصة متاحة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 × 4 =