مصر الجديدة ـ حظر بيع السجائر في محطات الوقود ومتاجر السوبر ماركت في هولندا

حظر بيع السجائر في محطات الوقود ومتاجر السوبر ماركت في هولندا

وافقت أغلبية مجلس النواب على مشروع قانون لتقليص أماكن بيع السجائر وحظر بيعها في محطات الوقود ومحلات السوبر ماركت، على أن تفرض الحكومة عقوبات قانونية على المتاجر التي لا تلتزم بالقرار.

ووفقًا لصحيفة ألخمين داخبلاد المحلية واسعة الانتشار، سيتم حظر منتجات السجائر من محلات السوبر ماركت بدايةً من 1 تموز/يوليو القادم. وسيتم إعطاء المحلات الأصغر مهلة أقصاها 1 كانون الثاني/ يناير 2021.

وطالبت الأحزاب الهولندية وزير الصحة بسرعة القضاء نهائيًا على مبيعات التبغ في هولندا بحيث لا تكون السجائر متوفرة إلا في المتاجر المتخصصة فقط.

وتقول آن كويك من حزب النداء المسيحي الديموقراطي CDA “يزداد عدد المتاجر التي تبيع السجائر في حين أن هناك اتفاقية لخفض أماكن بيعها”.

وطالب الحزب السياسي الإصلاحي SGP بتقليل مبيعات السجائر إلى الصفر.

ووفقًا للصحيفة هناك 19.000 حالة وفاة كل عام نتيجة إدمان التبغ، ويباع التبغ في العديد من الأماكن في هولندا، “ولا يمكن تفسير ذلك إذا كنا نريد التحرك نحو جيل خال من التدخين”.

ويناقش البرلمان تمديد حظر تدخين السجائر الإلكترونية في الوقت الحالي.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 6 = 3