تفاصيل معرض القاهرة للكتاب 2021: تثبيت أسعار العام الماضي وزيادة عدد أيام المعرض

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فعاليات الدورة 52 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، والتى تقام في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات.

جاء ذلك خلال الموتمر الصحفي الذي عقدته الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، بمركز المنارة لإعلان تفاصيل إقامة الدورة 52 من المعرض، بحضور الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ونائبه الدكتور أحمد بهي الدين، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، الدكتور أحمد إبراهيم نائب رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وممثلى الشركة المتحدة للطباعة والنشر والخدمات الرقمية المنفذة للمنصة الإلكترونية الخاصة بالمعرض، وأعضاء اللجنة العليا للمعرض وعديد من الإعلامين والصحفين.

وقالت وزيرة الثقافة: “نلتقي اليوم في ظروف استثنائية، وكلنا أمل، مليئون برغبة في الحياة، والتحدي، لنعلن تفاصيل انطلاق معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52، والذى يعد أحد أهم الأحداث الثقافية في العالم”.

وأشارت إلى أن هذه الدورة تحظى برعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي وتعكس صورة واضحة لقدرة مصر، وقوتها الناعمة، وتأتى كأحد مؤشرات دخول الوطن عصرًا جديدًا، من التحول الرقمي.

وأضافت أن المعرض يعد دلالة واضحة على حرص مصر رئيسًا وحكومة على دعم القراءة والنشر بوصفهما من أهم مقومات الدولة الحديثة، التي تهتم بالثقافة والعلم لبناء مستقبلها، كما أنها تتعامل مع القراءة بوصفها خط المواجهة الأهم ضد الأفكار المتطرفة، بل وضد الظروف السلبية، ولذلك اختار المعرض لنفسه شعارًا دالًا هو في القراءة حياة، فبالقراءة نتحدى، ونواجه، ونبني مستقبلنا ووطننا الذي نأمل فيه.

كما أوضحت أن معرض هذا العام يعد في ظل هذه الظروف الاستثنائية هو أكبر تجمع فعلي للناشرين على مستوى العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة 1218 ناشرًا مصريًّا وعربيًّا وأجنبيًّا من 25 دولة، كما تتضمن الفعاليات إطلاق مبادرة ثقافتك كتابك، الذي سيخصص ركنًا خاصًّا سعر الكتاب به من جنيه إلى 20 جنيهًا، ويشهد أيضا المعرض لأول مرة هذا العام المنصة الإلكترونية، وبها أول معرض افتراضي موازٍ بتقنية 3D، كما يتم إطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيًّا على المنصة حفاظًا على السلامة والصحة العامة للجمهور.

وتابعت: كما أن حجز تذاكر المعرض والحصول عليها مجانًا هذا العام، وتقرر استيعاب جميع الناشرين وتثبيت أسعار العام الماضي نفسها، مع زيادة عدد أيام المعرض دعمًا لصناعة النشر والكتاب.

وفي ختام كلمتها، توجهت بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على رعايته الكريمة للمعرض، كما توجهت بالشكر لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للتفضل بافتتاح دورة هذا العام، ولكل من أسهم في الإعداد والتنظيم لهذا الحدث الثقافي المهم، الذي اعتبرته عيدًا للقراءة والكتاب، وكذلك للدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، ونائبه الدكتور أحمد بهي الدين وفريق العمل وجميع العاملين بالهيئة المصرية العامة للكتاب.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

60 + = 61