مصر الجديدة ـ تحرك عاجل من البرلمان ضد السوق السوداء لمستلزمات الوقاية من كورونا

تحرك عاجل من البرلمان ضد السوق السوداء لمستلزمات الوقاية من كورونا

أشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بموافقة وزارة التجارة والصناعة وقبولها مستندات المستوردين دون توثيق من الغرف التجارية والسفارات المصرية بالخارج بسبب كورونا والموافقة على الإفراج عن الشحنات القادمة من دول الاتحاد الأوروبي ودول أخرى بشرط استيفاء باقى الاشتراطات مع أخذ تعهد بصحة المستندات المقدمة لمصلحة الجمارك مؤكدا أن لجنة الصناعة بالبرلمان كانت قد طالبت بهذه الاقتراحات.

كما أشاد ” عامر ” فى بيان له أصدره اليوم بقرارى نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بوقف تصدير كل من الماسكات الجراحية (كمامات) ومستلزمات الوقاية من العدوى والكحول بكافة أنواعه ومشتقاته وذلك لمدة 3 أشهر تبدأ بهدف توفير احتياجات المواطن المصرى من هذه المنتجات خاصة فى ظل الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الحكومة المصرية لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة لانتشار فيروس كورونا المستجد.
وطالب المهندس محمد فرج عامر بإحكام الرقابة على الصيدليات وجميع المنشآت التى تتولى بيع هذه المنتجات بأسعار أصبحت خيالية وفيها متاجرة وثراء فاحش على حساب المصريين لدرجة أنه من كثرة سحب المنتفعين لهذه الأدوات لبيعها فى السوق السوداء لم يعد هناك أي وجود لهذه المنتجات داخل مختلف الصيدليات مؤكدا أن هناك مافيا وراء مثل هذه الظواهر التى تستغل مثل هذه الأحداث التى تتطلب الوحدة والتماسك الحقيقى بين جميع المصريين وعدم استغلال البعض لمثل هذه الأحداث لتحقيق أموال طائلة على حساب صحة المصريين.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 1 = 3