بريطانيا تسمح بحضور 60 ألف متفرج في الأدوار النهائية لـ “يورو 2020”

قالت الحكومة البريطانية الثلاثاء إن سعة استاد ويمبلي في لندن ستزيد في مباريات قبل النهائي والنهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم “يورو 2020” إلى أكثر من 60 ألف متفرج.

وهذا العدد يعني أن الاستاد سيسمح بحضور 75 بالمئة من سعته الكاملة في اخر ثلاث مباريات من البطولة والتي ستختتم بالنهائي في 11 يوليو/ تموز المقبل.

نهائي يورو 2020 سيقام في ويمبلي

ويتعين على حاملي تذاكر المباريات إجراء اختبار سلبي لكوفيد-19 أو إثبات حصولهم على اللقاح المضاد للفيروس، بمعدل جرعتين قبل 14 يوما من المباراة.

وجاء هذا الإعلان بعد دعوة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي أمس الاثنين إلى نقل المباراة النهائية من إنجلترا بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19 في البلاد.

وتحددت سعة ويمبلي بنحو 22500 متفرج في مباريات دور المجموعات الثلاث وكذلك مباراة دور الستة عشر بين إيطاليا والنمسا يوم السبت المقبل، لكنها سترتفع إلى 40 ألف متفرج في المباراة الاخرى بدور الستة عشر والتي ستقام في 29 من الشهر الحالي والتي قد تشارك فيها إنجلترا.

وقال وزير الثقافة والرياضة البريطاني أوليفر دودن: “يسعدنا أن المزيد من الجماهير ستكون قادرة الآن على الذهاب إلى ويمبلي والاستمتاع بنهائيات بطولة أوروبا 2020”.

وأضاف: “نواصل إحراز التقدم في خريطة الطريق للخروج من الإغلاق. الحفاظ على سلامة المواطنين يظل أولويتنا القصوى. لقد عملنا عن كثب مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والاتحاد الإنجليزي لضمان اتخاذ إجراءات صارمة وحازمة فيما يتعلق بالصحة العامة والسماح للمزيد من الجماهير بحضور المباريات من المدرجات”.

وتفاوض اليويفا مع الحكومة البريطانية بشأن تخفيف إجراءات الحجر الصحي للجماهير الأجانب القادمة إلى لندن لحضور المباريات، لكن لم يرد أي ذكر في هذا الشأن.

اشتراطات كورونا

وحالياً، تلزم قواعد كوفيد-19 الضيوف من معظم دول أوروبا بالخضوع للحجر لمدة عشرة أيام بعد الوصول إلى المملكة المتحدة.

ورحب ألكسندر تشيفرين رئيس اليويفا بزيادة سعة ويمبلي وتوجه بالشكر للحكومة البريطانية على هذا الإجراء.

وقال: “هذه البطولة كانت طاقة نور وأمل لطمأنة الناس أننا سنعود إلى الحياة الطبيعية وهذه خطوة اخرى على هذا الطريق الطويل”.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 66 = 69