مصر الجديدة_ اليوم.. "حقوق الإنسان" بالأمم المتحدة يناقش قانون الجمعيات الأهلية بمصر

اليوم.. “حقوق الإنسان” بالأمم المتحدة يناقش قانون الجمعيات الأهلية بمصر

تنعقد اليوم الاثنين، فعالية حول “قانون الجمعيات الأهلية في مصر”، على هامش الدورة 40 لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ، بجنيف.

ينظم الفعالية، المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، بالشراكة مع كل من المنظمة العربية لحقوق الإنسان والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، بهدف فحص التداعيات التي ارتبطت بالقانون رقم 70 لسنة 2017، ومناقشة المطالب المتفرقة التي جرى تناولها خلال أربعة مسارات من المشاورات المجتمعية التي قاد المجلس القومي لحقوق الإنسان أحدها، وقادت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان مسارا ثانيا، وقادت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية مسارا ثالثا، وقاد آخرها اتحاد الجمعيات الأهلية المصري، بهدف بلورة رؤى موحدة لتعديل القانون بما يعالج أزمة الجمعيات الأهلية ويتفق مع المعايير الدولية والدستورية لحرية الجمعيات.
يشارك في الفعالية ممثلون عن منظمات المجتمع المدني المصرية والعربية والدولية ووفود حكومية وممثلون عن منظمات الأمم المتحدة المعنية.
يستمع المشاركون لعروض يقدمها محمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعلاء شلبي رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، ومحسن عوض الأمين العام الأسبق للمنظمة العربية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 7 = 28