الوزراء: موجة كورونا الثالثة شرسة.. و4 آلاف جنيه غرامة مخالفة المنشآت للقرارات الجديدة




هديل هلال


نشر في:
الخميس 6 مايو 2021 – 12:33 م
| آخر تحديث:
الخميس 6 مايو 2021 – 12:33 م

سعد: مليون و700 ألف مواطن فضلوا دفع غرامة 50 جنيهًا على شراء كمامة بجنيه.. الوضع غريب

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن الحكومة رصدت مظاهر لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية في الشارع المصري، لافتًا إلى أن بعض المطاعم لا تلتزم بنسبة الإشغال 50% وبعض المقاهي لا تلتزم بعدم تقديم الشيشة.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا شرسة وليست سهلة، معربًا عن تضامنه مع الهند لما تشهده من وضع وبائي سيئ.

ولفت إلى أن الدول التي نجحت في تطعيم عدد كبير من المواطنين ضد «كوفيد – 19» تشهد وضعًا وبائيًا جيدًا الآن كبريطانيا، قائلًا إن مصر تلجأ لتطبيق أقصى درجات الالتزام؛ لعدم تلقيح عدد كبير من المواطنين.

وذكر متحدث الوزراء أن العقوبات على المنشآت لمخالفة قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رقم 932 لسنة 2021، تشمل فرض غرامة قدرها 4 آلاف جنيه والإغلاق لمدة أسبوع، منوهًا إلى أن العقوبات تتضمن إمكانية الحبس.

وأوضح أن سلطة إنفاذ القانون تستطيع الحكم بالعقوبتين الحبس والغرامة أو إحداها مع غلق المنشأة لمدة أسبوع في كل الأحوال، مضيفًا أنه يُعاد إغلاق المنشأة لمدة أسبوعين وتوقيع غرامة قدرها 4 آلاف جنيه، حال تكرار المخالفة.

ونوه سعد، إلى توقيع غرامة عدم ارتداء الكمامة على مليون و700 ألف مواطن، معلقًا: «مليون و700 ألف مواطن فضلوا دفع 50 جنيهًا على شراء كمامة بجنيه هذا وضع غريب، ولو كانت غالية أو غير موجودة كنا التمسنا العذر».

ونشرت الجريدة الرسمية، قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، رقم 932 لسنة 2021، بشأن بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على أن تُغلق الساعة التاسعة مساءً أمام الجمهور وحتى الساعة السادسة صباحا بكافـة أنحاء الجمهورية جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهـات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية) وغيرهـا من المحال والمنشآت التي تبيع الـسلع التجاريـة أو تقـدم المـأكولات أو الخـدمات أو التسلية أو الترفيه ووحدات الطعام المتنقلة وجميع المحال العامة مع الالتزام بجميـع الإجراءات الاحترازية المقررة.

كما نص القرار على أن يقتصر العمل بجميع المطاعم وما يماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات والمنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمـشروبات بعـد الساعة التاسعة مساءً على تقديم خدمة التيك أواى دون الجلوس وخـدمات التوصـيل للمنازل مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية المقررة.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

6 + 2 =