الوزراء: مظاهر عدم الالتزام فجة.. والمواصلات العامة لن تتأثر بمواعيد الغلق الجديدة

سعد: الوحدات المتنقلة لتقديم الطعام يطبق عليها نفس حكم المطاعم بالإغلاق في التاسعة مساء

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، رقم 932 لسنة 2021، بشأن بعض الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا؛ نتيجة لرصد مظاهر عدم الالتزام في الشارع المصري.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، أن «مظاهر عدم الالتزام في الشارع المصري فجة»، معلقًا: «كأنه مفيش فيروس في مصر، وخلال هذا الوقت نتعرض للموجة الثالثة التي من الممكن أن تكون أكثر شراسة من الأولى والثانية».

وأوضح أن الحكومة لاحظت عدم التزام وتهاونًا واستهتارًا بالأمر، قائلًا إنها ستدرس إما مد فترة القرارات بعد يوم 21 مايو إذا استمر عدم الالتزام، أو وقف العمل بها إذا تحسنت الأمور.

وأكد متحدث الوزراء، أن حركة المواطنين بعد التاسعة مساء غير متأثرة بالقرارات، مضيفًا أن «المواطن يستطيع التحرك واستخدام المواصلات العامة التي لن تتأثر وستظل في مواعيدها».

ولفت إلى أن «المولات والمقاهي والمطاعم والأندية وصالات الجيم تغلق من التاسعة مساء، باستثناء الصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية»، موضحًا أن المطاعم تغلق في التاسعة مساء لكنها تستطيع الاستمرار في خدمة التوصيل للمنازل وتقديم خدمة الـ«تيك أواي».

وأوضح سعد، أن الوحدات المتنقلة لتقديم الطعام يطبق عليها نفس حكم المطاعم بالإغلاق في التاسعة مساء، مؤكدًا أن الدولة لن تسمح إلا بوجود عدد معين أثناء تقديم خدمة الـ«تيك أواي».



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

28 − 18 =