الهجرة تنظم ندوة «اتكلم عربي وعيشها بالمصري» للحفاظ على الهوية المصرية




أ ش أ


نشر في:
الجمعة 23 أبريل 2021 – 1:44 ص
| آخر تحديث:
الجمعة 23 أبريل 2021 – 1:44 ص

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مساء اليوم الخميس، ندوة افتراضية عبر تطبيق (clubhouse) بعنوان “اتكلم عربي وعيشها بالمصري”، تنفيذًا لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار المبادرة الرئاسية “اتكلم عربي”.
وأوضحت وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، أن ندوة “اتكلم عربي وعيشها بالمصري” تأتي تنفيذًا لتكليفات السيد رئيس الجمهورية بالحفاظ على الهوية المصرية والوطنية، من خلال تعريف أبنائنا المصريين بالخارج بالعادات والتقاليد المصرية وكذلك المناسبات الخاصة بنا، لمواجهة حرب طمس الهوية التي تواجهها مصر والمنطقة.
وأشارت في هذا الصدد، إلى أنه يجتمع هذا العام، خلال نفس الفترة، مناسبات عديدة، وهي “شهر رمضان وأحد السعف وشم النسيم وعيد تحرير سيناء وذكرى العاشر من رمضان (حرب أكتوبر)”.
وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أن وزارة الهجرة تعمل باستمرار على التواصل مع المصريين بالخارج باختلاف شرائحهم، لافتة إلى أنه تم الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصًا في ظل انتشار جائحة “كورونا” في العالم.
وقد شارك في الندوة وزيرة الهجرة بحضور الكاتب الكبير مدحت العدل، والداعية والإعلامي مصطفى حسني، والإعلامية والنائبة دينا عبد الكريم، والشاعر والباحث رمزي بشارة، بجانب ٦ من أبناء المصريين بالخارج، وأدار الندوة الإعلاميان محمد فتحي وشيرين عويس.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 71 = 72