#إسرائيل #السعودية #الصهيونية #المنهاج_الدراسي
بن سلمان ونتنياهو

السعودية عدلت المنهاج الدراسي وأزالت المحتوى المهاجم للاحتلال

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن “إسرائيل” والسعودية لم تحققا السلام بعد، ولكن المملكة السعودية تقوم بتخفيف درجة “التوتر والكراهية”، حيث قامت السعودية بإزالة محتويات تهاجم اليهود في مناهجها الدراسية.

وكشف تقرير جديد أعده معهد إسرائيلي أن المناهج السعودية كانت تشمل محتويات تحريضية ومعادية للسامية، للمثليين ولحقوق النساء، ولكن مؤخراً قامت السعودية بإزالة كثير من هذه المحتويات في المناهج التعليمية للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وأضاف التقرير أن هذه المحتويات ضلت موجودة في المناهج الدراسية السعودية على مدار عشرات الأعوام.

وبحسب التقرير الإسرائيلي فإن المنهاج السعودي الجديد يشمل إزالة لمحتويات تعليمية تصف الخطة الصهيونية بأنها تهدف للسيطرة على العالم عبر المخدرات، المال والنساء، وكذلك فإن المنهاج الجديد شهد إزالة فصل كامل بعنوان الخطر الصهيوني.

وذكر التقرير أنه رغم إزالة تلك المحتويات، فإنه ما زال غير موجود إسم “إسرائيل” في المنهاج الجديد ولم يذكر أي شيء حول حقيقة وجودها، وما زالت المناهج الدراسية لا تحتوي على أي ذكر لشرعية وجود “إسرائيل” ولم تظهر في الخرائط التعليمية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

62 + = 65