الجمارك تعقد ندوة للتعريف بمنظمومة الشحن المسبق

تعقد مصلحة الجمارك، ندوة مع شركة MTS عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الخميس، وذلك لعرض المعلومات المتعلقة بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات Advance Cargo Information (ACI) وكيفية التسجيل في موقع نافذة والاستفادة بخدماته، وفقا لبيان مصلحة الجمارك.

ونظام التسجيل المًسبق للشحنات (ACI) هو نظام جمركي جديد طبقا للمادة 39 من قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وفقا للقرار رقم 38 لسنة 2021 يعتمد إتاحة بيانات ومستندات الشحنة (الفاتورة التجارية وبوليصة الشحن النهائية او المبدئية) قبل الشحن بنحو 48 ساعة على الأقل لتتمكن الجهات المعنية من رصد أي خطر على البلاد من خلال نظام إدارة المخاطر، حيث تضع الدولة المصرية أولوية قصوى لضمان أمن مواطنيه.

وأصدر محمد معيط وزير الماليـة قرارًا، بإطلاق المرحلة الإجرائية الثانية لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» تضمن عددًا من الضوابط والإجراءات الواجب الالتزام بهـا كمرحلـة ثانيـة لنظـام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) منها إرسال المصدر الأجنبي أو المنتج، بيانات ومسـتندات الشـحنة إلكترونيا (الفاتورة التجارية، وقائمة التعبئة، وبوليصـة الشـحن، وغيرها) المثبت عليها الرقم التعريفي للشـحنة (ACID) إلى منصـة نافذة من خلال منصـة .Blockchain المؤمنة والمعتمدة من الجهات المعنية.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 40 = 46