البيئة: استكمال التحول بالنظام الرقمي لكل البيانات الخاصة بالقطاعات البيئية




إسلام عبدالمعبود:


نشر في:
الخميس 5 أغسطس 2021 – 3:12 م
| آخر تحديث:
الخميس 5 أغسطس 2021 – 3:12 م

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه في إطار قيام وزارة البيئة بتطوير البنية المعلوماتية، وذلك اتساقا مع توجه الدولة للتحول الرقمى لكل مؤسسات الدولة.

وأضافت أنه تم التنسيق مع أحد الشركات الرائدة فى مجالات نظم المعلومات الجغرافية والمجالات البيئية، لوضع رؤيه نحو استكمال التحول بالنظام الرقمى لكل البيانات الخاصة بالقطاعات البيئية بوزارة البيئة بهدف توفير البيانات والمعلومات اللازمة لعمليات دعم اتخاذ القرار.

واستعرضت الشركة مقترحا تفصيليا للتوجهات الرئيسية لبناء نظام المعلومات المقترح، ووجهت الوزيرة بالبدء فى إعداد تحاليل دقيقة للوضع الراهن، تمهيدا لإنشاء المرحلة الأولى من النظام، الذى سيتضمن 4 قطاعات بالوزارة وتشمل المخلفات والمحميات والهواء والكوارث البيئية.

وأكدت أهمية التحول الرقمى البيئى واستخدام التكنولوجيا في المجال البيئى، لتحويل البيئة إلى مصدر للاستدامة، وحفظها للاجيال القادمة والاستثمار الأمثل لها.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

7 × = 7