مصر الجديدة ـ البترول يرتفع 2%؜ عالميًا ويسجل أعلى سعر خلال 2019
أرشيفية

البترول يرتفع 2%؜ عالميًا ويسجل أعلى سعر خلال 2019

ارتفعت اليوم أسعار البترول عالميًا أكثر من 2% لتسجل أعلى مستوياتها هذا العام بعد توقعات بنقص في المعروض، فى ظل تقدم محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين التي أدت إلى تحسين توقعات الطلب. 

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 1.68 دولار، أو 2.6% لتبلغ عند التسوية 66.25 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ نوفمبر. وصعدت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.18 دولار، أو 2.2% لتغلق عند 55.59 دولار للبرميل وزادت مكاسبها في التعاملات اللاحقة على التسوية لتسجل أعلى مستوى لها هذا العام عند 55.80 دولار.
وانخفض سعر برميل النفط الكويتي 10 سنتات في تداولات الجمعة ليبلغ 72ر64 دولار مقابل 82ر64 دولار للبرميل في تداولات سابقة وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وأنهى برنت الأسبوع على مكاسب تزيد على 6% في حين صعد الخام الأميركي أكثر من 5% فيما يرجع جزئيا إلى نقص في الإمدادات منذ أن بدأت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها، وفي مقدمتهم روسيا تخفيضات طوعية في الانتاج الشهر الماضي.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

12 + = 20