مصر الجديدة ـ الخارجية الروسية: الولايات المتحدة تشجع الأنشطة الإرهابية في سوريا
أرشيفية

أهالي القاهرة ينضمون للمقاومة الشعبية ضد الجيش الأمريكي شرقي سوريا

يواصل أهالي محافظة الحسكة السورية، من أبناء العشائر العربية، مقاومتهم ورفضهم لوجود قوات الجيش الأمريكي في مناطقهم، فيما بدأت عمليات التصدي شبه اليومية لمحاولة الجنود والضباط الأمريكيين وأعوانهم الدخول إلى قراهم مع توسع دائرة المقاومة جغرافيا.

على مدى الأشهر الماضية، واجه سكان العديد من القرى في الجزيرة السورية (شرق الفرات) دوريات الجيش الأمريكي ومنعوها من اختراق قراهم وردوهم من حيث جاؤوا.

وألمح محمود، وهو معلم مدرسة من سكان قرية القاهرة، إلى أن هناك من افتعل حريقا في أراضيهم الزراعية “على خلفية مواقفهم من الاحتلال الأمريكي وأعوانه”.

 مؤكدا في حديث لـ “سبوتنيك” بأن “الحريق الذي نشب في الأراضي الزراعية للقرية، أدى لاحتراق محاصيل الشعير على مساحة تقارب 20 دونما”.

وأكد محمود: “تجمع العشرات من السكان رجالاً ونساء لإخماده الذي يرجح بان يكون مفتعلاُ”، مضيفا: “أثناء إخماد الحريق اقتربت المدرعات الأمريكية من الأهالي الذين هاجموا المدرعات الأمريكية بشكل عفوي ورشقوها بالحجارة محملين قوات الاحتلال الأمريكي وأعوانه مسؤولية ما يجري في مناطقهم من سرقة للنفط وتهريب الثروات والآن البدء كما العام الماضي بحرق المحاصيل الزراعية للفلاحين”.

وبين محمود بأن “السكان نادوا أثناء مواجهة المدرعات الأمريكية بصدورهم العارية والحجارة شعارات وهتافات تمجد الجيش العربي السوري والقيادة السوري، مطالبين بخروج المحتل فوراً لتعود الجزيرة السورية كما كانت بلد الأمن والأمان وسلة سورية الغذائية والطبيعية”.

وشهدت مناطق شرق الفرات في شهر أبريل الماضي 3 عمليات استهدفت مدرعات أمريكية تابعة للجيش الأمريكي أدت إحداها لمقتل ضابط أمريكي وعنصرين من قسد.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

4 × = 28