أمريكا تحصد ثمار حملة تلقيح من بين الأسرع في العالم ضد كورونا.. تراجع الإصابات بـ80% وانخفاض كبير في الوفيات

أفاد تحليل أجرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بناء على بيانات جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، ونشرت نتائجه الأربعاء 5 مايو/أيار 2021، بأن الولايات المتحدة الأمريكية سجلت تراجعاً في أعداد المصابين بفيروس كورونا بنسبة 80%، كما أن نسبة الوفيات تراجعت بنسبة 78%، وذلك منذ شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عندما كان البلاد تسجل أرقاماً قياسية من الإصابات والوفيات.

يحدث هذا في الوقت الذي تنفذ فيه أمريكا برنامجاً للتلقيح من ضمن الأسرع بالعالم، إذ تهدف واشنطن إلى تطعيم شامل في كل الولايات المتحدة.

انخفاض قياسي 

حسب البيانات نفسها، فإن أمريكا سجلت، الثلاثاء 4 مايو/أيار، أقل عدد من الإصابات منذ التاسع من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إذ بلغت أعداد الإصابات 40733 إصابة جديدة، بينما المعدل الوسطي لأعداد الإصابات في آخر سبعة أيام بأمريكا هو 47704.

تشير البيانات أيضاً إلى أن هذا الرقم أقل بكثير مما تم تسجيله بداية عام 2021، وبالضبط في شهر يناير/كانون الثاني، حيث تم تسجيل نحو 247000 حالة جديدة في المتوسط.

يذكر أن مجموع الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس في كل الولايات الأمريكية، الثلاثاء، بلغ 933 حالة، ليكون بذلك هو اليوم الرابع على التوالي الذي عرف تسجيل أقل من 1000 حالة وفاة. 

بخصوص المدن الأمريكية التي عرفت انخفاضاً قياسياً في الإصابات، فيتعلق الأمر، وفق البيانات ذاتها، بمقاطعة لوس أنجلوس ومدينة نيويورك، التي سجلت أرقاماً جد منخفضة.

في المقابل، تعتبر ولايات هاواي ولويزيانا ونيو مكسيكو ووايومنغ هي الولايات الوحيدة التي أبلغت عن ارتفاع طفيف بعدد الإصابات.

حملة تطعيم سريعة 

فقد قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، الأربعاء، إن الولايات المتحدة منحت 247 مليوناً و‭769049‬ جرعة لقاح واقٍ من فيروس كورونا في البلاد بحلول صباح الثلاثاء، ووزعت 318 مليوناً و474035 جرعة.

وزادت هذه الأرقام عما سُجل يوم الإثنين وهو 246 مليوناً و780203 جرعات لقاح منحتها المراكز الأمريكية، و312 مليوناً و509575 جرعة وزعتها.

إذ ذكرت المراكز الأمريكية أن 147 مليوناً و894671 شخصاً تلقوا جرعة واحدة على الأقل، بينما تم تطعيم 106 ملايين و168588 شخصاً بشكل كامل بحلول يوم الثلاثاء.

تشمل الحصيلة التي أعلنتها المراكز الأمريكية جرعتين من لقاحي موديرنا وفايزر‭‭/‬‬بيونتيك وجرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون، وذلك حتى الساعة السادسة صباح الثلاثاء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.



*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 6 = 54