أرشيف الوسم : قطر

مساعي قطرية لشراء صفقة أسلحة أمريكية بـ26 مليار دولار

مصر الجديدة -قطر وأمريكا

عقدت اللجنة العسكرية الاستشارية الأمريكية – القطرية، اجتماعًا في العاصمة واشنطن، بحثت خلاله بيع أسلحة إلى قطر بقيمة 26 مليار دولار. وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، يوم الجمعة، أن التعاون بين البلدين قدم مساهمات مهمة لأنشطة مكافحة الإرهاب في المنطقة. وأعربت الوزارة عن امتنانها جراء استعداد قطر المستمر لاستضافة القوات العسكرية الأمريكية. ولفتت إلى أن الوفدين ناقشا ...

أكمل القراءة »

روحاني: إيران كانت دوما داعمة لدول الخليج ولو منحنا الضوء الأخضر لصدام حسين لابتلعها كلها

مصر الجديدة ـ الرئيس الإيراني حسن روحاني

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن إيران كانت دوما داعمة لدول الخليج ولو منحنا الضوء الأخضر لصدام حسين إبان الحرب لاحتل السعودية والامارات وقطر وابتلع كل دول الخليج. – الرئيس الإيراني: نقول لبعض دول الجوار أن قوة ايران التسليحية غير موجهة ضدهم. – الرئيس الإيراني: ايران كانت دوما داعمة لدول الخليج ولو منحنا الضوء الاخضر لصدام حسين ابان الحرب لاحتل ...

أكمل القراءة »

مجلة أمريكية تفضح طلب الملك سلمان من ترامب غزو قطر ورفض ما أراد!

مصر الجديدة ـ مجلة أمريكية تفضح طلب الملك سلمان من ترامب غزو قطر ورفض ما أراد!

كشفت مجلة فورين بوليسي الأمريكية أنّ  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض اقتراحا من الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز خلال اتصال هاتفي بينهما في ٦ يونيو ٢٠١٧ بغزو دولة قطر. وقالت “فورين بوليسي” في تقريرٍ لها بعنوان (كيف برزت إسرائيل كصانع سلام غير محتمل في الشرق الأوسط)، إنّ الولايات المتحدة طلبت بسرعة وساطة كويتية لحل الازمة الخليجية بعد الاتصال الذي ...

أكمل القراءة »

فوكس نيوز: الإمارات عرقلت اتفاقا لإنهاء حصار قطر

مصر الجديدة ـ أفادت قناة فوكس نيوز الأمريكية، نقلا عن مصادر، أمس الخميس، أن الإمارات عرقلت اتفاقا خليجيا بوساطة أمريكية لإنهاء حصار قطر، الأسبوع الماضي.

أفادت قناة فوكس نيوز الأمريكية، نقلا عن مصادر، أمس الخميس، أن الإمارات عرقلت اتفاقا خليجيا بوساطة أمريكية لإنهاء حصار قطر، الأسبوع الماضي. وقالت المصادر إنه بعد سلسلة من المباحثات الرفيعة المستوى بين كبار القادة من السعودية وقطر والإمارات والولايات المتحدة كان هناك اتفاق لإنهاء الحصار على ما يبدو في متناول الأيدي، الأسبوع الماضي. وتابعت “بيد أن الإمارات، وفي اللحظة الأخيرة ...

أكمل القراءة »

شرطة ماليزيا تستدعي صحفيين من قناة “الجزيرة” بسبب فيلم وثائقي عن اعتقال مهاجرين

مصر الجديدة

أعلنت الشرطة الماليزية اليوم الثلاثاء استدعاء صحفيين من قناة “الجزيرة” لاستجوابهم بشأن فيلم وثائقي عن اعتقال مهاجرين لا يحملون وثائق، وصفته السلطات بأنه محاولة لتشويه صورة ماليزيا. وقال المفتش العام للشرطة عبد الحميد بدور للصحفيين إن الشرطة ستستدعي طاقم العمل بالجزيرة في إطار تحقيق بشأن عدة شكاوى مقدمة ضد الفيلم الوثائقي. ويحمل الفيلم عنوان “معتقلون خلال العزل العام في ماليزيا” ...

أكمل القراءة »

بعد قوله “الحل في غزو قطر والسلام مع إسرائيل”… احتفاء إسرائيلي بتغريدة ضاحي خلفان

مصر الجديدة ـ زلة لسان لضاحي خلفان تكشف الكثير بشأن دور الإمارات في ليبيا.. ونبوءة مثيرة منه للتغطية على الأمر

احتفت الخارجية الإسرائيلية بتغريدات قائد شرطة دبي سابقا ضاحي خلفان، الذي دعا خلالها إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل. ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية”، الناطقة باسم الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، احتفت من خلالها بتصريحات خلفان، خاصة مقولة “استخدام مصطلح الصديق الإسرائيلي بدلا من كلمة العدو”. وكان ضاحي خلفان قد ذكر أن الأزمة الخليجية ستنتهي ...

أكمل القراءة »

روحاني لأمير قطر: في حال تسببت أمريكا بأي مشكلة للناقلات الإيرانية سنرد عليها بالمثل

مصر الجديدة ـ روحاني لأمير قطر: في حال تسببت أمريكا بأي مشكلة للناقلات الإيرانية سنرد عليها بالمثل

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني لأمير قطر تميم بن حمد، إنه في حال تسببت الولايات المتحدة بأي مشكلة للناقلات الإيرانية في الكاريبي أو أي منطقة أخرى فإنه سيتم الرد عليها بالمثل. وأضاف روحاني اليوم السبت خلال اتصال هاتفي مع بن حمد: “إيران لم تكن البادئة بأي نزاع لكنها ستدافع عن حقها المشروع في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها”. وتابع: “نأمل ...

أكمل القراءة »

هذه الدول تحتفل بعيد الفطر المبارك اليوم السبت

مصر الجديدة _هذه الدول تحتفل بعيد الفطر المبارك اليوم السبت

أعلنت دول إفريقية بينها دولة عربية، عن تمكنها من رؤية هلال شوال مساء أمس الجمعة، واحتفلت بعيد الفطر المبارك اليوم السبت، خلافا لإعلان غالبية الدول الإسلامية أن العيد يوم غد الأحد.   وأعلنت اللجنة المركزية لمراقبة الأهلة في موريتانيا، أن عيد الفطر المبارك حل اليوم السبت، خلافا لغالبية الدول العربية والإسلامية، وأصدر رئيس البلاد بهذه المناسبة عفوا عن 195 سجينا. ...

أكمل القراءة »

نجم الكرة القطرية وسفير مونديال 2022 يصاب بفيروس كورونا

أكد اللاعب القطري الدولي السابق والسفير الحالي لمونديال قطر 2022 لكرة القدم، عادل خميس أنه مصاب بفيروس كورونا. وأعلن الرياضي القطري أنه تجاوز المرحلة الصعبة من المرض بعد خضوعه للعلاج، مشيرا إلى تحسن حالته الصحية. وقال خميس إنه يقضي فترة الحجر الصحي في أحد الأماكن المخصصة لذلك في العاصمة القطرية الدوحة. وكتبت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهي الجهة المسؤولة عن مشروعات ومبادرات ...

أكمل القراءة »

إعلام: الخطوط الجوية القطرية تخفض رواتب موظفيها إلى النصف 

مصر الجديدة -الخطوط القطرية

قالت الخطوط الجوية القطرية إن الموظفين من المستوى المتوسط وما فوقه ستنخفض رواتبهم إلى النصف لمدة 3 أشهر على الأقل. وأضافت الشركة، في بيان لها، أن “هذا التأجيل الجزئي للرواتب هو إجراء مؤقت من المتوقع أن يستمر لـ3  شهور بدءا من أبريل الجاري، رغم أنها أشارت إلى أنه قد يجري تمديده “تبعا للوضع الاقتصادي”، وذلك حسب قناة “سي إن بي سي” ...

أكمل القراءة »