مصر الجديدة _ 85 ألف نازح يمني خلال شهرين بسبب تزايد القصف السعودي

85 ألف نازح يمني خلال شهرين بسبب تزايد القصف السعودي

85 ألف نازح يمني خلال شهرين بسبب تزايد القصف السعودي حسبما ذكر قناة العالم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 85 ألف نازح يمني خلال شهرين بسبب تزايد القصف السعودي .

وأوضحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن أضخم من 70 في المائة ممن نزحوا قبل شهرين، فروا هربا من تصعيد القصف الجوي في محافظتي الحديدة وتعز.

وأعربت المفوضية عن القلق حيال الأشخاص الذين نزحوا إلى مناطق قريبة من المعارك في المحافظتين، حيث تستمر تَقَهْقُر الأوضاع هناك بسبب انعدام الخدمات الصحية.

وذكرت المفوضية كذلك إنها ترصد تصاعد في عمليات نزوح جديدة من مناطق قريبة من الجبهات الأخرى في صنعاء، ومنها في محافظتي الجوف وحجة الحدوديتين وفي محافظة شبوة.

وقد كانت الأمم المتحدة وجهت الشهر السابق نداء لجمع 3 مليارات دولار لتجنب خطر المجاعة وانتشار الكوليرا والديفتيريا في البلاد.

وطلبت المفوضية 200 مليون دولار من ذلك المبلغ لعملياتها في صنعاء الا أنه تم جمع 3 في المائة فقط من المبلغ.

وأسفر العدوان السعودي على صنعاء عن استشهاد أضخم من 9000 شخص منذ بدء التحالف العربي بقيادة السعودية تدخله العسكري في مارس/آذار 2015، بحسب منظمة الصحة العالمية، فيما لقي حوالي 2000 يمني مصرعهم بسبب الكوليرا وسط تَقَهْقُر الظروف الصحية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 2 = 5