مصر الجديدة _8 وزراء خارجية يجتمعون في آيرلندا اليوم لمناقشة القضية الفلسطينية

8 وزراء خارجية يجتمعون في آيرلندا اليوم لمناقشة القضية الفلسطينية

يجتمع وزراء خارجية 8 دول بينها فلسطين ومصر في إيرلندا اليوم الأحد لمناقشة القضية الفلسطينية وعملية السلام بالشرق الأوسط.

 

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية أن وزيرها، سامح شكري، يبدأ اليوم الأحد زيارة إلى إيرلندا للمشاركة في اجتماع تشاوري لعدد من وزراء الخارجية حول الشأن الفلسطيني، والذي دعا إليه الجانب الإيرلندي.

وأشار البيان أنه من المتوقع أيضًا مشاركة وزراء خارجية كل من إيرلندا وفرنسا وفلسطين والأردن وقبرص والسويد وإسبانيا، بالإضافة إلى أمين عام الجامعة العربية، أحمد أبو الغيط، للتباحث بشأن آخر المستجدات المتعلقة بعملية السلام في الشرق الأوسط.

ولم تصدر تعقيبات فورية من الدول التي أعلنت القاهرة مشاركتها في الاجتماع.

ويأتي الاجتماع الوزاري بشأن فلسطين بعد أيام من عقد مؤتمر وارسو في العاصمة البولندية في يومي الأربعاء والخميس الماضيين بدعوة من واشنطن من أجل تطبيع العلاقات بين الإحتلال الإسرائيلي ودول عربية في إطار ما يسمى بـ”مواجهة إيران”، والذي رفضت فلسطين حضوره. وحضر المؤتمر رئيس وزراء كيان الإحتلال، بنيامين نتنياهو ووزراء ومسؤولون عرب

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

2 + 7 =