مصر الجديدة ـ الرئيس الايطالي يبدأ مشاورات لتشكيل الحكومة
سيرجيو ماتاريلا

الرئيس الايطالي يبدأ مشاورات لتشكيل الحكومة

يبدأ الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا الأربعاء مشاوراته لتشكيل حكومة بعد شهر على انتخابات تشريعية لم تسفر عن أغلبية واضحة في البرلمان.

وبعد لقاءات مع رئيسي مجلسي البرلمان ثم قادة الاحزاب الصغيرة الاربعاء، سيستقبل الرئيس الايطالي رؤساء الاحزاب السياسية الكبرى، على ان ينهي مشاورات باجتماع مع حزب رابطة الشمال (يمين متطرف) وحركة خمس نجوم (معادية للنظام القائم) اللذين اعلن كل منهما فوزه في الانتخابات التشريعية التي جرت في 4 مارس.ويتطلع زعيما كل من الحزبين الى منصب رئيس الحكومة.

ويرى زعيم “خمس نجوم” لويجي دي مايو انه جعل حزبه الاول في ايطاليا بحصوله على 32 بالمئة من الاصوات، بينما يشدد ماتيو سالفيني (يمين متطرف) على جهوده التي سمحت بجعل “الرابطة” الاول في تحالف اليمين بعدما حصل على 37 بالمئة من الاصوات.

لكن قد يجد الرجلان نفسيهما مجبرين في نهاية المطاف على التفاهم على اسم ثالث مقبول من الطرفين لقيادة الحكومة، وان كان لويجي دي مايو اكد مساء الثلاثاء انه المرشح الوحيد لحركته لقيادة الحكومة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*