مصر الجديدة ـ مصدر بالمترو يعلن عن موعد اعتماد الزيادات الجديدة لأسعار التذاكر
أرشيفية

مصدر بالمترو يعلن عن موعد اعتماد الزيادات الجديدة لأسعار التذاكر

بعد أن ترددت أنباء الفترة الماضية تفيد بقرب زيادة أسعار تذاكر المترو، صرح مصدر مسؤول بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أنه من المقرر أن يتم اعتماد الأسعار الجديدة لمترو الأنفاق في بداية شهر مايو القادم، مضيفا أن تلك الزيادة سيتم تطبيقها على 3 شرائح وهم: ”9 محطات، و18 محطة، و32 محطة”، على أن لا تزيد عن 6 جنيهات ولا تقل عن 5 جنيهات” بحسب كل شريحة.

موعد تطبيق الزيادة على أسعار تذاكر المترو 2018

ومن المقرر أن يتم العمل بالأسعار الجديدة لتذاكر المترو بداية من أول شهر يونية القادم.

وأضاف المصدر خلال تصريحات صحفية أنه سيتم الدفع بنحو 33 قطارا جديدا خلال شهر يونيه القادمبواقع 22 قطارا بالخط الأول “المرج-حلوان”، و11 قطارا بالخط الثاني “شبرا الخيمة-المنيب”، وأن إجمالي تكلفة خطة تطوير الخطين الأول والثاني حوالي 30 مليار و750 مليون جنيه.

وخلال تصريحات صحفية سابقة قال وزير النقل هشام عرفات، أن سعر تذكرة المترو الجديدة سيبدأ من جنيهين للمحطات التسع الأولى وسيزيد جنيه، مؤكدا أن الحد الأقصى لسعر التذكرة سيبلغ 6 جنيهات للخط الكامل، مضيفا أن هذا الإجراء يأتي في إطار جهود السلطات لمواجهة وتغطية التكاليف الخاصة بالتشغيل التي أصبحت تتصاعد تدريجيا بعد تطبيق قرار تحرير سعر الصرف للدولار وتعويم الجنيه المصري،  لكن لن يتم زيادة اشتراك المترو لموظفي الدولة وطلاب الجامعات والمدارس.

يذكر أنه تم رفع أسعار تذاكر المترو في مارس الماضي، عقب خسائر بلغت 500 مليون جنيه.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

8 + 1 =