مصر الجديدة ـ قرار جمهوري جديد .. "محلب" يتصدر المشهد
السيسي ومحلب

قرار جمهوري جديد .. “محلب” يتصدر المشهد

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بتشكيل لجنة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، تختص باتخاذ الإجراءات القانونية لطرح أراضي مشروع تنمية سيناء لاستخدامها بما يحقق التنمية المنشودة وفقا لسياسات ومخططات الدولة في شبه جزيرة سيناء.

كما تختص اللجنة بتقنين الأوضاع القانونية لأراضي المشروع لاستخدامها بما يتفق والقوانين واللوائح والقرارات الصادرة بشأنها وإزالة المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وتتضمن الاختصاصات استرداد مستحقات الدولة عن جميع مساحات الأراضي المخصصة للمشروع.

وتكون قرارات اللجنة ملزمة لكل جهات الدولة فيما يتعلق باختصاصات ومهام وأعمال اللجنة.

ووفقاً للقرار المنشور بالجريدة الرسمية أمس، تتكون اللجنة من عضوية كل من مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن ومكافحة الإرهاب، ورئيس مجلس إدارة الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء، والمدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ورئيس قطاع الموارد المائية والري والبنية القومية بشمال سيناء، ورئيس الهيئة العامة للخدمات الحكومية ممثلاً عن وزارة المالية، وممثل عن هيئة الرقابة الإدارية، وممثل عن جهاز المخابرات العامة، ورئيس فرع إعداد الدولة للحرب بهيئة عمليات القوات المسلحة ممثلاً عن وزارة الدفاع، ورئيس الإدارة العامة المختص بقطاع الأمن الوطني ممثلاً عن وزارة الداخلية. وللجنة أن تستعين في سبيل أداء مهامها بمن تراه من المسئولين والخبراء الفنيين من كل الجهات الحكومية وغير الحكومية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*