مصر الجديدة ـ 3 أيام إجازة رسمية الأسبوع المقبل للعاملين في الحكومة والقطاع العام

3 أيام إجازة رسمية الأسبوع المقبل للعاملين في الحكومة والقطاع العام

كشفت مصادر، بأن يوم الثلاثاء المقبل والموافق 11 سبتمبر الجاري، سيكون يوم عطلة رسمية في كافة مرافق الدولة وذلك بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية، وهذا بعدما أعلن معهد البحوث الفلكية على لسان الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد، بأن يوم الثلاثاء سيكون هو غرة الشهر الهجري وبداية العام الهجري الجديد 1440هـ.

وأوضحت المصادر، بأن جدول الإجازات الرسمية في الدولة ينص على كون “رأس السنة الهجرية” يعد عطلة رسمية في مختلف مرافق الدولة، لذلك فإن الأسبوع المقبل سيمشل على 3 أيام أجازة للعاملين في الحكومة، حيث سيكون الثلاثاء عطلة رأس السنة الهجرية، بالإضافة إلى أجازة الجمعة والسبت الإسبوعية، مما يعني بأن المصالح الحكومية والبنوك سوف تعمل لمدة أربع أيام فقط في الأسبوع المقبل وهي أيام الأحد والإثنين والأربعاء والخميس.
وكشفت تقارير إعلامية، بأن جدول الإجازات الخاصة بعام 2018، يتبقى فيه إجازاتين فقط خلال العام الجاري، ستكون الأولى هى إجازة عيد نصر اكتوبر، والذي يوافق السادس من شهر أكتوبر، وسيكون هذا العام “يوم سبت”، حتى هذه اللحظة لا يتم الكشف عن وجود نية لدى الحكومة لإستبداله بيوم آخر أم لا.
وسيكون أخر الإجازات الرسمية للدولة هذا العام، هو ذكرى المولد النبوي الشريف، والذي سيكون في شهر نوفمبر المقبل.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*