أرشيف يوم: يناير 28, 2020

أول تعليق مصري رسمي على صفقة القرن

مصر الجديدة ـ أول تعليق مصري رسمي على صفقة القرن

أصدرت وزارة الخارجية أول تعليق لها على مؤتمر الإعلان عن صفقة القرن من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالبيت الأبيض. وأكد وزارة الخارجية في بيانها، تقدير جمهورية مصر العربية الجهود المتواصِلة التي تبذلها الإدارة الأمريكية من أجل التوصُل إلى سلام شامل وعادل للقضية الفلسطينية، بما يُسهم في دعم الاستقرار والأمن بالشرق الأوسط، وينهي الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي. وشددت على أن مصر ترى أهمية ...

أكمل القراءة »

ضبط مخدرات داخل غرف ولادة بمستشفى حكومي بمحافظة بني سويف

مصر الجديدة

في واقعة مؤسفة، ضبطت الأجهزة الأمنية مخدرات داخل غرف ولادة بمستشفى حكومي بمحافظة بني سويف. وعثر الدكتور أحمد ورشان نائب مدير مستشفى الفشن الحكومي ببني سويف خلال جولة له لتفقد غرف وعنابر قسم النساء والولادة على دواليب خاصة بالمرضى مغلقة. وأمر نائب مدير المستشفى بفتح هذه الدواليب المخصصة للمرضى وتفتيشها، حيث عثر بداخل أحدها على كيس أسود به مادة غريبة ...

أكمل القراءة »

كلمة في مجلس خاص تتسبب في إقالة رئيس وزراء قطر

مصر الجديدة

تسببت كلمة قالها عبدالله بن ناصر رئيس وزراء قطر في مجلس خاص في الإطاحة به من منصبه. وقال عبدالله بن ناصر خلال عزاء والدته: “أخاف أن نندم على مجئ الأتراك، وبعد ذلك لا يخرجون”. وتم إقالة عبدالله بن ناصر بعد تلك التصريحات، وتعيين خالد بن خليفة بن عبدالعزيز خلفًا له.

أكمل القراءة »

طلعت اسماعيل يكتب.. صفقة ترامب الإسرائيلية

مصر الجديدة ـ أمريكا تنصح إسرائيل بعدم الاستعجال في ضم الأراضي الفلسطينية

«الجواب باين من عنوانه» هكذا يقول المثل، و«العنوان» هو الانحياز الأمريكى السافر لإسرائيل ومصالحها، فهل يتوقع من خطة «اللاسلام»، أو ما يعرف بصفقة القرن، التى ينتظر أن يكشف عنها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن تعطى الفلسطينيين ولو «قليل من الحق»، فى ظل مزايدة ترامب على اليمين الإسرائيلى، ورئيس الوزراء الإسرائيلى ذاته فى تقديم الدعم والمساندة لكل ما يثبت جدران الكيان ...

أكمل القراءة »

توتر “حقوقي” بين مصر وألمانيا

مصر الجديدة ـ توتر "حقوقي" بين مصر وألمانيا

تشهد العلاقات المصرية – الألمانية توتراً على خلفية ملف حقوق الإنسان في مصر، التي تلقت وزارة خارجيتها بعض الأسئلة وعبارات القلق من نظيرتها الألمانية خلال الأيام الماضية، بشأن سوء أوضاع حقوق الإنسان، ومرور أربع سنوات على مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني دون كشف حقيقة ما حدث له. كذلك، شملت التعليقات الألمانية إشارة إلى تصاعد موجة العنف والترهيب للنشطاء السياسيين والحقوقيين والشباب ...

أكمل القراءة »

كاريكاتير.. فيروس كورونا

مصر الجديدة

أكمل القراءة »

حصيلة قتلى زلزال تركيا وصلت إلى 41 شخصا وانتهاء جهود البحث عن ناجين

مصر الجديدة -حصيلة قتلى زلزال تركيا وصلت إلى 41 شخصا وانتهاء جهود البحث عن ناجين

أنهت تركيا عمليات البحث عن ناجين من الزلزال الذي وقع الجمعة، وذلك بعدما انتشل عمال الطوارئ جثة آخر شخص كانوا يبحثون عنه تحت أنقاض مبنى منهار، ليرتفع بذلك عدد قتلى الكارثة إلى 41. وقالت الحكومة التركية إن الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة، أودى بحياة 37 شخصا في إقليم ألازيغ، الذي يبعد نحو 550 كيلومترا شرقي أنقرة، كما تسبب في ...

أكمل القراءة »

ألمانيا تعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

مصر الجديدة_ ألمانيا تعلن تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

أعلنت السلطات الألمانية تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أن المصاب رجل يقيم في إقليم بافاريا جنوبي البلاد ووضع في العزل الصحي.   وقال متحدث باسم وزارة الصحة في إقليم بافاريا إن «رجلاً من منطقة ستارنبرج أصيب بفيروس كورونا المستجد» و«وضع تحت المراقبة الطبيّة وفي العزل الصحي». والوباء هو نوع جديد من فيروس كورونا، وهي سلالة تضم ...

أكمل القراءة »

الصين تمدد عطلة المدارس والجامعات لأجل غير مسمى بسبب كورونا

مصر الجديدة_

أعلنت الصين، اليوم الثلاثاء، عن تمديد حالة الطوارئ التي فرضتها على المؤسسات التعليمية المختلفة في البلاد بعد تفشي فيروس “كورونا” في العديد من المدن والمقاطعات الصينية. وذكر موقع صيني أن وزارة التعليم الصينية أصدرت تعميما على المؤسسات الدراسية تضمّن أن “موعد بدء فصل الربيع الدراسي في كل ​المدارس​ والمعاهد والجامعات​ ومؤسسات ​التعليم العالي​ في البلاد سيحدد لاحقا، أما بالنسبة لتاريخ إعادة ...

أكمل القراءة »

الجيش السوري على وشك السيطرة على ثاني أكبر مدن محافظة إدلب

مصر الجديدة - الجيش السوري يحاصر جنودا اتراك في ريف ادلب

توشك الجيش السوري على السيطرة على معرة النعمان ثاني أكبر مدن محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، بعد أسابيع من الاشتباكات. وتشهد محافظة إدلب ومناطق محاذية لها، والتي تؤوي ثلاثة ملايين شخص نصفهم تقريباً من النازحين، منذ ديسمبر تصعيداً عسكرياً للجيش السوري وحليفتها روسيا يتركز في ريف إدلب الجنوبي وحلب الغربي حيث يمر جزء من الطريق الدولي الذي يربط مدينة ...

أكمل القراءة »