مصر الجديدة ـ 1096 طالبا يتقدمون لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة سوهاج

1096 طالبا يتقدمون لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة سوهاج

أعلن الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، عن تقدم 1096 طالبًا وطالبة للترشح في انتخابات اتحاد الطلاب، والتنافس على عضوية لجان الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي، والتي تستمر فعالياتها حتى ١٤ من نوفمبر المقبل، حيث استقبلت اللجان الفرعية بإدارات رعاية الشباب بمختلف كليات الجامعة، منهم ٧٦٣ طالبًا و٣٣٣ طالبة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الترشح أتيح لكل الطلاب بجميع الكليات دون قيد، وغير مشروط بسداد الطالب المصروفات الدراسية من عدمه، مشدد على ضرورة الالتزام بمواعيد الانتخابات حسب الجدول المعلن، بالإضافة إلى مراعاة قواعد الدعاية الانتخابية والتي تتمثل في عدم السماح باستخدام الشعارات الحزبية والسياسية والدينية بأنواعها، ومنع استخدام الطلاب لمكبرات الصوت في الطرقات أو بجوار أماكن انعقاد المحاضرات وقاعات التدريس، بالإضافة إلى منع نشر أى أفكار أو الاستعانة بالأغاني والموسيقى، أو لصق صور على جدران الحوائط وعدم الخروج عن الآداب العامة واحترام القيم الجامعية.

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم تشكيل لجان فرعية بالكليات للمتابعة والإشراف على الانتخابات، ضمت عدداً من أعضاء هيئة التدريس، وأخصائي رعاية الشباب، والطلاب غير المرشحين، مضيفاً أنه سيتم إعلان القوائم المبدئية الأحد المقبل، وستتلقى لجان الانتخابات فحص الطعون الإثنين ٤ نوفمبر يليها يوم الثلاثاء إعلان الكشوف النهائية، على أن تبدأ الدعاية الانتخابية الأربعاء ٦ من نفس الشهر.

وأشار إسماعيل الظهرى مدير عام رعاية الشباب المركزية، إلى أن الجولة الأولى للانتخابات والفرز وإعلان النتائج سيكون الأحد ١٠ نوفمبر، على أن تتم انتخابات الإعادة الإثنين ١١ من نفس الشهر، وأضاف أن الثلاثاء ١٢ نوفمبر ستتم انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم، يليه الأربعاء ١٣ من نفس الشهر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وتنتهي الجولة الانتخابية الخميس ١٤ نوفمبر بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

9 × = 63