مصر الجديدة ـ 10 معتقلات يدخلن إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن القناطر

10 معتقلات يدخلن إضرابا مفتوحا عن الطعام بسجن القناطر

دخلت 10 سيدات وفتيات معتقلات داخل سجن القناطر الخيرية، السبت، في إضراب مفتوح عن الطعام من أجل “تسليط الضوء على المعاملات غير الإنسانية، وظروف اعتقالهن غير المبررة، وعلى جريمة حرمانهن من كافة حقوقهن المشروعة من إجراءات اعتقال غاية في الظلم والقسوة”، وذلك بحسب ما نشره حقوقيون ونشطاء.

وتداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي منشور يؤكد أن المعتقلات اللائي دخلن في إضراب مفتوح عن الطعام لم يجدن وسيلة أخرى للتعبير عن معاناتهم، إلا بالدخول في إضراب كامل ومفتوح عن الطعام؛ فالإضراب عن الطعام حق مشروع، ووسيلة غاية في القسوة والصعوبة غالبا ما يلجأ إليها المعتقلين كآخر وسيلة لرفع الظلم الواقع عليهم”.

والمضربات عن الطعام هن: المضيفة سهى سعيد، والناشطة أسماء خالد، والمواطنة ندى بسيوني، والصحفية سلافة مجدي، والمحامية سحر علي، والناشطة رضوى محمد، والطالبة آلاء السيد، والمواطنة الأمريكية ريم محمد دسوقي.

وأعلن بعض الحقوقيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تضامنهم الكامل مع الإضراب، داعين الجميع للتضامن معهن حتى يحصلن على حقوقهن، مطالبين السلطات المصرية بالإفراج عنهن، مستنكرين “التجديد المستمر لهن دون مبررات للاحتجاز ودون مراعاة لحالتهن الإنسانية والصحية”.

وقالوا: “مواطنات معتقلات في سجن القناطر للنساء حرمن الحرية، وحرمن من رعاية أطفالهن الصغار، وتم اعتقالهن لأسباب واهية تعسفية انتقامية ليس لها أساس من الدستور ولا القانون، وليس الغرض منها تحقيق العدالة، بل الانتقام منهن لمواقفهن السياسية”، لافتين إلى أن إضراب المعتقلات يتزامن مع منتدى الشباب الذي ينعقده السيسي حاليا في مدينة شرم الشيخ، والذي يتجاهل الحديث عن أوضاع الشباب وسجناء الرأي في مختلف السجون المصرية.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

24 − 17 =