مصر الجديدة ـ ياسر برهامي: تطبيق "faceapp" حرام لهذه الأسباب
ياسر برهامي

ياسر برهامي: تطبيق “faceapp” حرام لهذه الأسباب

أصدر الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، فتوى تُحرم استخدام تطبيق «faceapp»، والذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير ويقوم على تكبير ملامح الوجه ليظهر الشاب في سن الشيخوخة.

وأجاب موقع “أنا السلفي” التابع لـ«برهامي»، على سؤال :ما حكم الشرع في التطبيق المنتشر الآن على الموبايلات، والذي يقوم بتحويل شكل الأشخاص إلى عمرهم في سنِّ الشيخوخة بعد ظهور علامات العجز عليهم، مِن خلال رسم تجاعيد الوجه، ومثل ذلك. هل هذا فيه شيء مِن التحريم؟

وجاء الجواب كالتالي:
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، أما بعد؛ فهذا التطبيق تصوير محرم، وهو مضاهاة لخلق الله، وليس انعكاسًا للضوء أو الظل الذي خلقه الله، بل هو تلاعب بالخلقة يسميه مَن يفعله توقعًا علميًّا، وفي الحقيقة هو داخل في قول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَذَابًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ الْمُصَوِّرُونَ) (متفق عليه)، وفي رواية قال -صلى الله عليه وسلم-: (إِنَّ الَّذِينَ يَصْنَعُونَ هَذِهِ الصُّوَرَ يُعَذَّبُونَ يَوْمَ القِيَامَةِ، يُقَالُ لَهُمْ: أَحْيُوا مَا خَلَقْتُمْ) (متفق عليه).
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 4 = 4