مصر الجديدة ـ وكيل "نقل البرلمان" يتهم الحكومة بتلويث مياه النيل
محمد عبد الله زين الدين

وكيل “نقل البرلمان” يتهم الحكومة بتلويث مياه النيل

اتهم النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بأنها السبب في كل ما يحدث من انتهاكات خطيرة، لنهر النيل، خاصة التلوث الناتج عن الصرف الصناعي، لمختلف الشركات والمصانع الواقعة بالقرب من نهر النيل، بمختلف محافظات مصر من أسوان حتى فرعي النيل، برشيد ودمياط.

وتقدم زين الدين، بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء و7 وزراء، وهم «الموارد المائية والري والإسكان والصناعة والصحة والبيئة والتنمية المحلية والزراعة»، لتشكيل لجنة محايدة تتفقد الشركات والمصانع التي تلقي بمخلفاتها، خاصة الصرف الصناعي داخل نهر النيل، مطالبا بالوقف الفوري لأي منشأة صناعية تلقي بمخلفاتها، داخل نهر النيل.

وقال النائب، إن إلقاء الصرف الصناعي داخل النيل يتسبب في إصابة المواطنين بأمراض خطيرة، إضافة إلى نفوق الأسماك، مؤكدًا أن أبناء جماهير دائرته الانتخابية، بـ«إدكو» يعانون أشد المعاناة من تلوث نهر النيل.

وهدد وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بأنه سيلجأ إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية، أو تقديم استجواب برلماني لكشف خطايا الوزراء المختصين، في التعديات الصارخة، وانتهاك حرمة نهر النيل، مؤكدا أنه سوف يطالب بإقالة أي وزير أو مسئول يثبت انتهاكه لحرمة النيل.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*