مصر الجديدة ـ وزير دفاع فنزويلا يعلن دعم الجيش لمادورو .. ويتهم واشنطن بالتآمر
وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو

وزير دفاع فنزويلا يعلن دعم الجيش لمادورو .. ويتهم واشنطن بالتآمر

أعلن وزير الدفاع الفنزويلي الجنرال فلاديمير بادرينو اليوم الخميس دعم القوات المسلحة الراسخ “للقائد الأعلى المواطن نيكولاس مادورو”، متهما المعارضة والولايات المتحدة وحلفاءها الإقليميين بالوقوف وراء محاولة الانقلاب ضد رئيس البلاد، والتي من شأنها إحداث الفوضى في فنزويلا.

وحذر بادرينو من أن البلاد قد تنزلق إلى حرب أهلية مدمرة نتيجة ما وصفه بخطة إجرامية بتأييد أمريكي للإطاحة بمادورو، بحسب ما أوردته صحيفة (الجارديان) البريطانية.

وقال وزير الدفاع – في خطاب للشعب اليوم – إن الجيش موجود لتجنيب البلاد صراعا بين أبنائها بأي ثمن، مشددا على أن الحرب الأهلية لن تحل مشكلات فنزويلا بل الحوار، معلنا دعم القوات المسلحة الراسخ “للقائد الأعلى المواطن نيكولاس مادورو”.

ووصف قرار زعيم المعارضة ورئيس البرلمان خوان جوايدو إعلان نفسه رئيسا لفنزويلا بأنه “واقعة مخزية ومثيرة للسخرية”، وتعرض البلاد لموجة من الدماء، داعيا الشعب إلى إيقاف هذا الخطر الذي يهدد وحدة البلاد وسيادتها.

ووصف محاولة الانقلاب بـ”خطة إجرامية تشكل تهديدا سافرا لسيادة البلاد واستقلالها”، مشددا على أن ولاء القوات المسلحة سيظل لمادورو، وأنها لن تتساهل مع أعمال التخريب والإرهاب.

واعتقلت السلطات هذا الأسبوع 27 من أفراد الحرس الوطني الفنزويلي الذين حاولوا إثارة انقلاب ضد مادورو.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

78 + = 83