مصر الجديدة ـ وزير المالية السعودي يتحدث عن تغيير الرسوم المفروضة على الوافدين
محمد الجدعان وزير المالية السعودي

وزير المالية السعودي يتحدث عن تغيير الرسوم المفروضة على الوافدين

تحدث وزير المالية السعودي محمد الجدعان في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن الجدل المثار بشأن مسألة تغيير الرسوم المفروضة على الوافدين إلى المملكة.

أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، أن أسعار الطاقة في المملكة لن تشهد زيادة العام المقبل، إلا أنه أشار لإجراء مراجعة لأسعار البنزين.

الحكومة تفرض رسوما على تعيين الوافدين واستخراج تأشيرات الإقامة لعائلاتهم ومن المقرر زيادتها العام القادم في إطار سياسة لتشجيع توظيف المواطنين بدلا من الأجانب، فيما يضغط القطاع الخاص من أجل تأجيل زيادة الرسوم.

وأضاف الجدعان أن أسعار الوقود تخضع لمراجعة دورية، لكن لا توجد نية لزيادة أسعار الطاقة في 2019، وبموجب السياسة المعلنة سابقا، فإن أسعار الوقود المحلية مثل البنزين والديزل والكيروسين قد تزيد في 2019.

في سياق آخر، قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن ميزانية المملكة للعام 2019، والتي تم إقرارها أمس الثلاثاء، خصصت للإنفاق على الطاقة ما يفوق ثلاث أضعاف مخصصات ميزانية العام الماضي.

وذكر الفالح، على حسابه على موقع “تويتر”، “تضمنت ميزانية الخير تخصيص قرابة 33 مليار ريال، أي أكثر من 8.7 مليار دولار، للإنفاق الحكومي في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية، أي ما يزيد عن ثلاثة أضعاف ما تم تخصيصه في الميزانية السابقة”.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

+ 56 = 58