مصر الجديدة ـ وزير الكهرباء: رفع الدعم نهائيا في 2022.. و "أسعار الفواتير هتقل خلال 5 سنوات"
الدكتور محمد شاكر

وزير الكهرباء: زيادة أسعار الكهرباء بعد 6 أشهر.. وستستمر الزيادة لمدة 3 سنوات

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن أسعار الكهرباء ستزيد بعد 6 أشهر، فى يوليو المقبل، وستستمر الزيادة لمدة 3 سنوات، وذلك طبقا للخطة الموضوعة من الوزارة لرفع الدعم عن المستهلكين لكى يتم مواصلة التقدم وتوفير الكهرباء بصفة دائمة دون انقطاع.

وأوضح “شاكر”، أنه كلما زاد استهلاك المواطن للكهرباء يقل الدعم المقدم له، ولذلك كل مواطن «ياخد باله ويوفر فى استهلاكه»، لأن الدعم على الشرائح سيتم إلغائه فى المستقبل.

ونفى الوزير ما يتردد عن أن كل مواطن يحاسب حسب المنطقة التى يسكن بها، مؤكدا أن كل مواطن يحاسب على مقدار استهلاكه، فالذى يسكن فى بولاق مثل الذى يسكن فى الزمالك، فالفيصل هو مقدار الاستهلاك.

وأوضح أن الكهرباء تواجه مشكلة كبيرة في سداد مديونيات البترول بسبب توريد الوقود للمحطات بكميات هائلة لتشغيلها حتى لا تتوقف ومن ثم لزم علينا تحرير سعر الطاقة الكهربائية وفقا لجداول زمنية سنوية لكي نكون قادرين على مواصلة المهام في إنتاج الكهرباء دون عجز.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

− 2 = 5