مصر الجديدة ـ وزير الري السوداني: زيادة في إنتاج كهرباء سد مروي بنسبة 24%
سد مروي

وزير الري السوداني: زيادة في إنتاج كهرباء سد مروي بنسبة 24%

أكد معتز موسى وزير الموارد المائية والري والكهرباء في السودان، أمس، استعداد وزارته لتوفير الإمداد الكهربائي المستقر في الصيف المقبل.

وقال موسى، لدى تفقده محطة كهرباء سد مروى، إن المحطة تجاوزت سعتها التصميمية في العام الماضي بزيادة في الإنتاجية بنسبة 24%، مشيرا إلى أن زيارته التفقدية تأتي في إطار الجولات المستمرة لمكونات الشبكة القومية للكهرباء التي تعد محطة سد مروى أكبرها، وقد أسهمت إسهاما كبيرا في زيادة الإنتاج الكهربائي ومد الشبكة القومية لإرجاء السودان المختلفة، وفقا لما ذكره المركز السوداني للخدمات الصحفية.

وأضاف أن الجولات الأخيرة وقفت على متابعة تركيب ماكينات سيمنز الحرارية في قرى وبورتسودان التي يمضي العمل بها بصورة جيدة، ومن المؤمل أن تسهم إسهاما فاعلا في استقرار الإمداد الكهربائي.

وبشَّر الوزير، بقرب اكتمال محطة كهرباء عطبرة وستيت التي تضيف 320 ميجاوات. وقال إن الجولات التفقدية ستستمر من أجل استقرار الإمداد الكهربائي خاصة في الصيف.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*