مصر الجديدة-وزير الري محمد نصر علام
وزير الري محمد نصر علام

وزير الرى الأسبق: مفاوضات سد النهضة الحالية “غير مبشرة”

علق الدكتور نصر الدين علام وزير الموارد المائية والري الأسبق على نتائج ما تم الوصول إليه حتى الان في مفاوضات سد النهضة: “المفاضات يمكن وصفها بـ(مكلمة وخناقات) مشيرًا إلى أن دور المراقبين والخبراء المتعددين الان في المفاوضات لا تعدو كونها إجتماعات ثنائية بين الدول من دون أن يكونوا طرفًا في المفاوضات.

وقال علام، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “القاهرة الآن”، المُذاع عبر فضائية “العربية الحدث”، مساء السبت، من المفترض أن الخبراء يوصلوا لحل وسط بين الدول لعرضها في إجتماع شامل، لكن الاجتماعات الدائر رحاها الان لا تهدف لحل الخلاف بقدر تقفيل ملفات وتسليمها لأحد لجان الإتحاد الافريقي.

وكشف علام أن النقطة الخلافية الاكبر حتى الان والمقلقه هي إصرار الجانب الاثيوبي أن يكون له الحرية المطلقة في تمرير المياه من السد إلى مصر والسودان وتترك القاهرة والخرطوم يتقاسما المياه.

وحول إحتمالية إقدام إثيوبيا على الملء المنفرد، قال علام أن هذا الأمر يحمل شقين الأول صعوبة الحكم على بدأها في الملء في الأجل القصير لنقاط فنية معينة يجب ان تكون لها حسابات دقيقة والنقطة الثانية هي أن أديس ابابا لايمكن أن يؤخذ بتعهداتها لانها إعتادت خرق المواثيق.

*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 8 = 56