مصر الجديدة ـ صندوق النقد: الحكومة سترفع أسعار الوقود منتصف يونيو
أرشيفية

“وزير البترول”: زيادة أسعار الوقود خلال الفترة المقبلة وانخفاض الاستهلاك قلل نسبة الدعم

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على هامش اجتماع مناقشة الموازنة الخاصة بالوزارة في لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، وجود “هامش زيادة” في أسعار المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة، لكن يتم دراسة تحديد موعد تنفيذ هذا الأمر، مشيرًا إلى انخفاص الاستهلاك ساعد على تقليل نسبة الدعم في الموازنة الجديدة.

وقال الوزير، خلال اجتماع اللجنة، إنَّ الوزارة تستهدف زيادة معامل التكرير خلال الـ4 سنوات المقبلة لتقليل نسبة استيراد المنتجات البترولبة لـ5% مقابل 35% حاليًا، مشيرًا إلى أنَّ ضبط الأسعار وتخفيض الدعم يؤدي إلى ترشيد الاستهلاك مما يساعد على وقف استيراد المنتجات البترولية وتوفير فائض في المستقبل يمكن تصديره خصوصًا البنزيين ووقود النفاثات.
وأضاف أنَّه سيتم وقف استيراد الغاز والاكتفاء ذاتيًا وبداية تصدير بداية من العام المقبل.
استيراد الغاز اسعار المنتجات الخطة والموازنة العام المقبل المنتجات البترولية المنتجات البتروليه ترشيد الاستهلاك طارق الملا معامل التكرير زيادة أسعار الوقود طارق الملا وزير البترول وزير البترول مناقشة الموازنة لجنة الخطة والموازنة مجلس النواب هامش زيادة أسعار المنتجات البترولية.
*****************************
شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر. مع تحيات اسرة;
موقع مصر الجديدة الإخباري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

× 2 = 6